منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > الملاحم و الفتن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-21-2010, 07:34 PM
بايزيد الصاعقة بايزيد الصاعقة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 109
معدل تقييم المستوى: 6
بايزيد الصاعقة is on a distinguished road
افتراضي أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القادمون

السلام عليكم

دعونا نلخص مايلي في نظرة سريعة ثم نطرح الأسئلة ; وقبل كل شيء نحدد موقع خراسان من خلال الشواهد والآثار تاريخياً.

بالنظر للأحاديث الصحيحة :
يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئا - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح.
-
يقتتل عند كنزكم هذه ثلاثة كلهم ولد خليفة لا تصير إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من خراسان فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها ، ثم ذكر شيئا : فإذا كان ذلك فائتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله . وفي رواية ابن عبدان : ثم تجيء الرايات السود فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، ثم يجيء خليفة الله المهدي فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه فإنه خليفة الله المهدي .
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البيهقي - المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/515
خلاصة الدرجة: تفرد به عبد الرزاق. حديث صحيح
.
.
في الحديث الأول يظهر لنا أن الرايات السود ستُقبل من المشرق , وفي الحديث الثاني يقطع بأن القدوم من جهة خراسان مما ينسف أي شك لتأويل المشرق في غير خراسان .
والآن السؤال هو : ماهي خراسان وأين تقع .


تنقسم خراسان تاريخياً الى جزئين , خراسان الكبرى في السابق والتي سيطر عليها أبو مسلم الخراساني في صدر دولة بني العباس وكان واليا عليها وهي تشمل إيران والمناطق الغربية من افغانستان وبعض مناطق آسيا الصغرى , حيث يطلق اللفظ بالعموم عليها جميعا بخراسان .

أما اقليم خراسان الآن فيقع في إيران وتحديداً في الشرق ويطلق عليه إسم مقاطعة خراسان ويضم ثلاثة محافظات وهي :

1-محافظة خراسان الشمالية .
2- محافظة خراسان الجنوبية .
3- محافظة خراسان رضوي .



ركزوا جيداً أخواني

إن المتبقي من خراسان الكبرى الآن رسميا يقع في الأراضي الشرقية من إيران وهذه النقطة لم ننتبه لها كثيراً , حيث أن هذا الإقليم الآن يعتبر من مخلفات خراسان الكبرى التي إن اعدناها في الخريطة الآن بشكلها القديم ستشمل الأراضي الشرقية من افغانستان قطعا ً وهذا يوسع نطاق البحث في موطن الرايات السود ولا يقصرها على إيران .




خراسان الإسلامية القديمة

قد يقول قائل بأنها طالبان , طالبان راياتها بيضاء ولكن قد لا تستمر للأبد بلونها الأبيض وقد تحدث تغييرات في نطاق تلك المناطق سياسياً .

ولنحاول التعمق أكثر في الإقليم القديم ونستكشف مناطقه القديمة من خلال آثاره الموجودة حتى الآن .

وما يلي مجرد اجتهاد شخصي من أخوكم لتحديد موقع خراسان وقابل للنقاش والتنقيح,مع أنه تاريخياً حقيقة واقعة لم آتي بها من لدني . وتشهد الآثار على ذالك.

إقرأوا الفقرة التالية جيداً ففيها أسرار كثيرة
-
خراسان الكبرى (تعرف باللغة الفارسية,خراسان بزرگ) منطقة جغرافية واسعة. من الناحية التاريخية: يشمل إقليم "خراسان الإسلامي" شمال غرب أفغانستان (مثل مدينة حيرات) وأجزاء من جنوب تركمانستان، إضافة لمقاطعة خراسان الحالية في إيران. من مدنه التاريخية: حيرات ونيسابور وطوس (تعرف باسم مشهد اليوم) وبلخ ومرو. أما خراسان الساساني فقد كان أصغر من ذلك. جاء في أطلس تاريخ الإسلام عنه: "كان قلب الدولة الإيرانية الساسانية ومصدر ثرائها هو إقليم خراسان، وقاعدته نيسابور. وكان إقليم خراسان الساساني أصغر حجماً من خراسان الإسلامية. فقد كان يمتمد من شرق لوكانيا (جرجان)... وكانت حدود خراسان الشرقية تقف عند نهر المرغاب".



مسجد الجمعة في مدينة حيرات والتي كانت تلقب بلؤلؤة خراسان قديماً . أفغانستان
-
من الفقرة السابقة نكتشف نقطة في في غاية الخطورة لم نلتفت لها, حيث يشاع الآن أن مناطق السنة في إيران تكاد محصورة في إقليم الأحواز او مايعرف قديما بعربستان والتي تقع الآن في الجهة الشمالية الغربية من إيران . إلا أن الحقيقة المخفية أن هناك مناطق في إقليم خراسان في الشرق يدين أفرادها إلى الآن بالمذهب السني الشافعي والحنفي , وهم من مخلفات خراسان الكبرى ولم يعتنقوا المذهب الشيعي .حيث لاتزال هناك مجموعات سنية كبيرة في الشرق وفي الشمال ناحية تركمانستان .

ونستفيد أيضاً أن خراسان الكبرى تطلق على عموم المناطق القديمة التي كانت تشمل أراضي واسعة من افغانستان وايران وآسيا الصغرى .
-
الآن إخواني هناك ثلاث إحتمالات إذا سلمنا بخراسان الكبرى :

الأول : أن الرايات السود ستقدم من إيران حيث إقليم خراسان الحالي بمحافظاته الثلاث .

الإحتمال الثاني : الرايات السود ستأتي من أفغانستان وبالتحديد حيرات وماجاورها من المناطق وقد يقول قائل أن طالبان رايتها بيضاء وهذا من قصر النظر بمكان حيث أن طالبان قد لاتستمر للأبد وقد تطرأ تغييرات سياسية في تلك المناطق ويبدل الله من حال إلى حال .

الإحتمال الثالث : الرايات السود ستأتي من المناطق السنية في إيران والتي تحد أفغانستان من الشرق وتجاور تركمانستان من الغرب , والتي قلنا أنها من مخلفات خراسان الكبرى , وبذالك ستقع إيران الشيعية بين فكي كماشة سواء من تلك الجماعات في الشرق وإقليم الأحواز في الشمال الغربي .
-
ولكن مايحيرني , أنه إذا صح الأحتمال الأول , فكيف سيقاتل المهدي مع الشيعة ضد إخوانه السنة في منطقة الجزيرة العربية , والأحاديث تصف لنا قتلاً كارثياً سيقع على عرب الجزيرة .

قد تكون هناك شبه معاهدة ستقام حسب الظروف السياسية في ذالك الوقت بين المهدي أو (الرجل الصالح أو الخليفة القادم ) وبين إيران , ينجم عنها سيطرة إيران الشيعية على الجزيرة العربية وبلوغها الذروة ثم تفككها الى إمارات ضعيفة . وانا استبعد هذا الاحتمال ولا أميل له .

أما اذا صح الإحتمال الثاني والثالث فأن أجزم إن شاء الله أنه بعد سقوط إيران الشيعية واجتياح الرايات السود اراضي الشرق فإن القتل الذي سيقع على أهل الجزيرة يُقصد به هزيمة الجيوش التي تحت سلطة حكامها حاليا ومن والاها في حرب مهلكة تحرق الأخضر واليابس . وقد يروح ضحيتها الكثير من السكان , وأنا أميل الى هذا الرأي حتى الآن .

ولكن لا أعتقد أن الرايات السود ستظهر قبل أن تكون فتن عظيمة وبلايا تصيب الأمة ستمحص إن شاء الله الجيل المستحق للخلافة التي على منهاج النبوة في بيت المقدس , وأنظروا حولكم لتعلموا كم من الذنوب والمعاصي ترتكب يوميا وهي تجمع كل خطايا الامم السابقة والتي هلكوا بسببها من الزنا واللواط والخمر والربا والفسق والفجور والقائمة تطول .

والشاهد على هذه الفتن والاقتتال الداخلي الذي سيصيب الأمة كجزاء على معاصيها أحاديث كثيرة اهمها اثنين :

حدثنا محمد بن عبد الله بن نمير وعلي بن محمد قالا حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن رجاء الأنصاري عن عبد الله بن شداد بن الهاد عن معاذ بن جبل قال :

صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما صلاة فأطال فيها فلما انصرف قلنا أو قالوا يا رسول الله أطلت اليوم الصلاة قال إني صليت صلاة رغبة ورهبة سألت الله عز وجل لأمتي ثلاثا فأعطاني اثنتين ورد علي واحدة سألته أن لا يسلط عليهم عدوا من غيرهم فأعطانيها وسألته أن لا يهلكهم غرقا فأعطانيها وسألته أن لا يجعل بأسهم بينهم فردها علي . 3951 ( صحيح )

-


وروى شمر في حديث واثلة بن الأسقع أنه قال : خرج رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، فقال : أتزعمون أني من آخركم وفاة ؟ ألا إني من أولكم وفاة ، تتبعونني أفنادا يهلك بعضكم بعضا ; قوله تتبعونني أفنادا يضرب بعضكم رقاب بعض .

وبعد هذه الفتن ستقدم الرايات السود من المشرق وفيها الرجل الصالح او المهدي وهو في ظني الجابر الذي سيجبر الأمة بعد الحكم الجبري , وسيكون عهده اول مراحل الخلافة الثانية على منهاج النبوة وسيخلفه خلفاء آخرون منهم المنصور والسلام وامير الغضب ويأتي بينهم من هو عادل ومن هو ظالم حتى يأتي الوقت الذي سيبايع فيه الناس للمهدي الذي سيظهر عند الكعبة آخر الزمان عصر سيدنا عيسى عليه السلام والمسيح الدجال , فكما في الحديث المشهور تكون علامة بيعته جيش الخسف فيسارع اليه الناس , وسيحدث هذا في مرحلة زمنية أخرى قد تتغير فيها الجغرافيا الارضية بفعل عوامل طبيعية او كوراث , فأمريكا مثلا غير مذكورة في أحاديث مهدي آخر الزمان على سبيل المثال .

يبايع الناس مهدي آخر الزمان في مكة بعد أن يخرج هاربا من المدينة على إثر موت خليفة قبله وحدوث اختلاف بين الناس فيأتيه جيش من الشام فيخسف الله بهم الأرض وعندئذ يبايعه الناس من الشام والعراق ، كما جاء في حديث أبي داوود : ( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام .



والله أعلم

__________________
لكل شيءٍ إذا ما تم نقصانُ *** فلا يُغرُّ بطيب العيش إنسانُ
هي الأمورُ كما شاهدتها دُولٌ *** مَن سَرَّهُ زَمنٌ ساءَتهُ أزمانُ
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-21-2010, 08:10 PM
غريب زمانه غريب زمانه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: الجزيرة العربية
المشاركات: 902
معدل تقييم المستوى: 9
غريب زمانه is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

موضوع قيم ، وجهد رائع أخي با يزيد .

والذي اتضح لي أن الرايات السود تأتي مرتان ، الأولى ضد أهل السنة والأخرى أنصار لأهل السنة ..

ففي الحديث : ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئا لا أحفظه - فقال : فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي ) وهنا دليل على أن تلك الرايات السود رايات شر فهم سيقتلون المسلمين قتلا لم يقتله قوم .

أما في الحديث الآخر : ( إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريداً وتطريداً، حتى يأتي قوم من قبل المشرق، معهم رايات سود، فيسألون الخير، فلا يُعطونه، فيقاتلون فيُنصرون، فيُعطون ما سألوا، فلا يقبلونه، حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي ، فيملؤها قسطاً، كما ملؤوها جوراً، فمن أدرك ذلك منكم، فليأتهم ولو حبواً على الثلج ) ، وهذا دليل على انها رايات خير فهم ينصرون المهدي .

فيكون والله أعلم بان الرايات السود تخرج مرتان ، الرايات السود الأولى وهم الروافض وبيان ذلك ملابسهم وأعلامهم في عاشوراء وينطبق عليهم ما جاء عنه صلى الله عليه وسلم قي قوله "يقتلونكم قتلا لم يقتله قوم " فهم حاقدون على أهل السنة ومبغضون لهم فلا يستغرب ذلك منهم عندما تقوى شوكتهم ولا رادع لهم ، وأما الرايات السود الثانية فهم طالبان ومن كان معهم من تلك الديار يخرجون نصرة لله ورسوله .

والدليل على على أنها رايتان هو ما جاء في الفتن عن ضمره عن ابن شوذب قال : ( كنت عند الحسن ، فذكرنا حمص ، فقال : هم أسعد الناس بالمسودة الأولى ، وأشقى الناس بالمسودة الثانية ، قال فقلنا : وما المسودة الثانية يا أبا سعيد ؟ قال : أبو الطهوى يخرج من قبل المشرق في ثمانين ألفا ، محشوة قلوبهم إيمانا حشو الرمانة من الحب ، بوار المسودة الأولى على أيديهم ) ، وعلى هذا يتبين أن طالبان ستهزم بإذن الله راية الروافض وتخلص المسلمين من شرهم ، وقد جاء ذكر حمص هنا ، وبحسب اطلاعي أن الكثير سكان حمص وقراها من الشيعه ، ولعل أحد الإخوة من سكان تلك المنطقة يفيدنا أكثر .

وكذلك جاء في الفتن : حدثنا الوليد عن روح بن أبي العيزار عن سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن الحسن وابن سيرين قالا : ( تخرج راية سوداء من قبل خراسان فلا تزال ظاهرة حتى يكون هلاكهم من حيث بدأ من خراسان ) . أي أن هناك رايه سوداء تخرج من خراسان ويكون هلاكها بيد راية أخرى تخرج من خراسان أيضا.

هذا والله أعلم .

__________________
بسم الله الرحمن الرحيم ، غريب زمانه من أهل السنة والجماعه ، يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، وأن الجنة حق ، وأن النار حق ، وأن الله يبعث من في القبور ، ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد ، عليها نحيا وعليها نموت ، وعليها نبعث إن شاء الله .

التعديل الأخير تم بواسطة غريب زمانه ; 11-21-2010 الساعة 10:07 PM سبب آخر: إضافة تعليق حول حمص .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-21-2010, 08:17 PM
عابر الزمن عابر الزمن غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 348
معدل تقييم المستوى: 5
عابر الزمن is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

شرح جميل ورائع ...

ولي رجعه بتعليق دمت بخير

__________________
عن فاطمة بنت الخطاب- أنها سمعت رسول الله – يقول:" لا تزال أمتي بخير ما لم يظهر فيهم حب الدنيا في علماء فساق، وقراء جهال، وجبابرة؛ فإذا ظهرت خشيت أن يعمهم الله بعقاب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-21-2010, 09:14 PM
الخيّال المتعبد الخيّال المتعبد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,709
معدل تقييم المستوى: 6
الخيّال المتعبد is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

الأستاذ غريب زمانه

نحن سعدنا لمعرفتنا ان الاخ بايزيد الصاعقة أكد في عنوان موضوعه أنه سيتطرق لأصح حديثين في موضوع الرايات السود

ولكنك قمت بإضافة ولم تعرفنا ما اصلها ومصداقيتها من ضعفها مما شوش علينا

فأنا اول مرة اسمع بما كتبت لذا نرجو التكرم بدعم ما كتبت بما يجعلنا نميز موقفنا منه،

شاكرا لك

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-21-2010, 09:17 PM
الخيّال المتعبد الخيّال المتعبد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,709
معدل تقييم المستوى: 6
الخيّال المتعبد is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

الأخوة الكرام،

بما أننا ذكرنا خراسان

فإنني قد قرأت مرة حديث شريف أن يأجوج ومأجوج يخرجون من خراسان وأن ردمهم موجود فيها

وبمناسبة وجود الخريطه ضمن الموضوع فأنا الاحظ نهري سيحون وجيحون والذي أغلب الظن أن ما بينهما هو منطقة ما بين السدين

فهل ثمة من يستطيع أن يحدد مكان السدين على نهري سيحون وجيحون حيث أننا إن عرفناهما عرفنا منطقة ما بين السدين

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-21-2010, 10:02 PM
غريب زمانه غريب زمانه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: الجزيرة العربية
المشاركات: 902
معدل تقييم المستوى: 9
غريب زمانه is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخيّال المتعبد مشاهدة المشاركة
ولكنك قمت بإضافة ولم تعرفنا ما اصلها ومصداقيتها من ضعفها مما شوش علينا

فأنا اول مرة اسمع بما كتبت لذا نرجو التكرم بدعم ما كتبت بما يجعلنا نميز موقفنا منه،

شاكرا لك
أخي الخيال ..

ما جئت به هو من كتاب الفتن ، لنعيم بن حماد شيخ البخاري ، وقد حوى الصحيح والحسن والضعيف .

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-22-2010, 01:19 AM
غريب زمانه غريب زمانه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: الجزيرة العربية
المشاركات: 902
معدل تقييم المستوى: 9
غريب زمانه is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

وجاء في الفتن : حدثنا عبد القدوس عن سعيد بن سنان عن أبي الزاهرية عن حذيفة بن اليمان رضى الله عنه قال : ( يخرج رجل من أهل المشرق يدعو إلى آل محمد وهو أبعد الناس منهم ينصب علامات سود أولها نصر وآخرها كفر يتبعه خشارة العرب وسفلة الموالي والعبيد الآباق ومراق الآفاق سيماهم السواد ودينهم الشرك وأكثرهم الجدع قلت وما الجدع قال القلف ثم قال حذيفة لابن عمر ولست مدركة يا أبا عبد الرحمن فقال عبد الله ولكن أحدث به من بعدي قال فتنة تدعى الحالقة تحلق الدين يهلك فيها صريح العرب وصالح الموالي وأصحاب الكنوز والفقهاء وتنجلي عن أقل من القليل ) .

وأقول سبحان الله العظيم ، فعند تطبيق هذا الحديث على واقعنا اليوم نجد أن هذا الكلام ينطبق على إيران فها هو أحمدي نجاد يدعو إلى المهدي ، وها هو يعد العدة والقوة والسلاح النووي والصواريخ وانظروا الى لباسهم وراياتهم في عاشوراء كله سواد في سواد ودينهم كما جاء في الحديث ( الشرك ) ومن شدة فتنتهم التي ستكون : ( يهلك فيها صريح العرب وصالح الموالي وأصحاب الكنوز والفقهاء وتنجلي عن أقل من القليل ) ، وهو مطابق لما جاء في الأحاديث السابقة : ( يقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ) ، اي ستكون مجازر عظيمة ضد أهل السنة .

ثم إن قوله : ( أولها نصر ) ما أظنه إلا دعوة أحمدي نجاد إلى فتح فلسطين ، وقوله : ( آخرها كفر ) هو بقتله أهل السنه وإظهار دين الروافض ، ويوافق ذلك ما جاء به نعيم بن حماد : حدثنا عثمان بن كثير عن محمد بن مهاجر قال حدثني أبو بشر عبد الله بن عبد الرحمن عن أبي المضاء الكلاعي عن سليمان بن حاطب الحميري قال : ( حدثني رجل منذ أربعين سنة سمع كعبا يقول إذا ثارت فتنة فلسطين فردد في الشام تردد الماء في القربة ثم تنجلي حين تنجلي وأنتم قليل نادمون ) ، واقول : والله أعلم أنها سميت (فتنة فلسطين ) لأن أحمدي نجاد سيتخذها ذريعة لإحتلال العراق والشام وبسط نفوذ الدوله الفارسيه وقتل المعارضين له والنواصب بنظره وهم أهل السنه .

كفانا الله شرهم .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-22-2010, 02:54 AM
الطارق الطارق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,497
معدل تقييم المستوى: 9
الطارق is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

جزاك الله خيراً.... موضوع قيم ما شاء الله..

وبخصوص الخارطة الكبيرة التي توضح حدود منطقة خرسان فقد تأكدت من عدم صحتها وأن الذين صنعوها وهم من الطاجيك يتعصبون ضد البشتو أهل جنوب أفغانستان وشمال باكستان (طالبان) الذين يشكلون اعداد كبرى من جند الله تعالى في خرسان.

والله أعلم

__________________
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء, قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-22-2010, 06:54 AM
ابو نمر ابو نمر غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
ابو نمر is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

انا اعتقد ان الرايات السود ستاتي من ايران وتهجم على المملكه وقد توالت عدة رؤى بذلك ومنها في موسم الحج وتقتل المسلمين قتلا شديدا وسيكون هجومهم بعد موت خليفه وعندها سيظهر المهدي ويبايعه بعض المسلمين وهورافض لان المسلمين وقتها سيكونون في امس الحاجه لخلافته فعندها سياتي عون للرايات السود من الشام (جيش السفياني)وسيخسف بالجيش ويتحقق انه المهدي عليه السلام هذا والله اعلم

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-22-2010, 07:28 AM
redcar redcar غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 0
redcar is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

الرايات السوداء هو الطالبان والقاعده وهم من سوف يوطؤون للمهدى سلطانه
هم اهل الجهاد وأصحاب الثغور وأسود المعارك

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 11-22-2010, 12:39 PM
السديم السديم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 410
معدل تقييم المستوى: 6
السديم is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

لاحولاولاقوة الابالله نسال الله الثبات والعافيه وان يكفينا الفتن
ماظهر منها ومابطن
مووضوع رائع ويستحق المتابعه وفقك الله واجتهاد مميز وقيم
تابع بارك الله فيك

__________________
انا اختكم في الله
السديم }}


أداري السفيهَ ولا أغضبُ ... ويَهذي المُسئُ فلا أعتبُ
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11-22-2010, 02:16 PM
الخيّال المتعبد الخيّال المتعبد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,709
معدل تقييم المستوى: 6
الخيّال المتعبد is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

نسجيل متابعه

ولكم مني تحية

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11-23-2010, 02:18 AM
ابو محمد الغزي ابو محمد الغزي غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 198
معدل تقييم المستوى: 0
ابو محمد الغزي is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

ابحث ضمن خرائط جوجل
Taloqan, Afghanistan
الطالقان ضمن المنطقة المذكورة ولاحظ ان وصفهم بالحديث الموقوف على الامام علي كرم الله وجهه بكنوز وحديث ان قلوبهم حشيت ايمانا كما الرمانه اعلاه
بارك الله فيكم

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-23-2010, 03:04 AM
الطيب الطيب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 98
معدل تقييم المستوى: 5
الطيب is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

جهد رائع أخي الحبيب
نسأل الله أن يجنبنا الفتن ماظر منها وما بطن
ونسأل الله السلامه لللاسلام والمسلمين

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-23-2010, 06:14 AM
العرعورة العرعورة غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: العرعورة
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
العرعورة is on a distinguished road
افتراضي رد: أصح حديثين في الرايات السوداء و خراسان القديمة ,والخلفاء القا

هناك من ادعوا ان احاديث الرايات السود موضوعة لنصرة الدولة العباسية ذات الرايات السود !!!!!!

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.