منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > الملاحم و الفتن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-19-2009, 12:33 PM
غريب زمانه غريب زمانه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: الجزيرة العربية
المشاركات: 902
معدل تقييم المستوى: 9
غريب زمانه is on a distinguished road
افتراضي من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

في سورة النجم ، قال تعالى ( وأنه هو أغنى وأقنى ) .

وفي سنن أبي داوود ، عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف ) .

والسؤال هنا :

هل هناك اختلاف في معنى كلمة ( أقنى ) المذكورة في الآية والحديث ، أم أن الكلمة تحمل معنى واحد .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-20-2009, 02:28 AM
الطارق الطارق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,497
معدل تقييم المستوى: 9
الطارق is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

أدخل كلمة (أقنى) في هذا الموقع وستجد ما يفيدك إن شاء الله

http://www.baheth.info/

__________________
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء, قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-20-2009, 02:57 AM
الساعد القوي الساعد القوي غير متصل
محب الغلابة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 7,446
معدل تقييم المستوى: 17
الساعد القوي is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم
-
تعلم العربي الأصيل من أنفه الأقنى
-
لكن هل تستطيع بأن تفرقه عن الأنف اليهوديّ
-
هذه معلومة صحيحة لها أهلها وتفنيدها لمن عندهم علم القيافة والفراسة بالنظر بالوجه فقط ليقولون من أين الرجل .
-
فهي قبائل مميزة معلومة يشبهون بعضهم ولكن هم ليسوا مثل بعضهم البعض وهناك من ينظر للمرئ منهم فيقول : أنت يافلان من قبيلة كذى .
-
ليس عندي علم به لهذا العلم .
-
حتى النظر بفتحة المنخرين يعلم منها أشياء وهذا لمن عنده علم القيافة .
-
لاأعلم حتى إن كان هناك الكثير من بقي منهم لهؤلاء أم اختفوا وجائهم الأجل وفقد أبنائهم وأحفادهم العلم والفراسة من كثرة أكل الهامبرغر الأمريكي . فأهل العرب لهم عين كالصقر .
-

لكن لايزال هناك من يعلم ويفقه بهذا العلم ولم يخسر أصوله للحضارة والتفرنج
والله أعلم .
-
والسلام عليكم

__________________
اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-20-2009, 05:00 AM
الوعد الوعد غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
الوعد is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

أقنى الأنف
أي أنفه طويلة لها حدب في الوسط اي معوجة قليلا ونهايتها محدبة لاسفل

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-20-2009, 06:36 AM
حامل _ المسك حامل _ المسك غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 10
حامل _ المسك is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

هلا أخوي .. بحثت ووجدت موضوع رائع لأخ لنا على النت عن الموضوع ، وان شاء الله يفي بالغرض :

السلام عليكم...فقد ذهلت عندما رأيت هذه الصفة تتكرر في عظماء التاريخ، فسأذكرلكم بعض هؤلاء على أمل الإنفعال مع الموضوع و إثراءه بشخصيات تحمل هته الصفة....
فأقول و الله المستعان
*الأنف معلوم فهو عضو يؤدي وضائف مهمة لعل من بينها الشم، التنفس، طرح السوائل الغشائية و المخاط الأنف والقصبة الهوائية ..كما أنه يجسد صفة جمالية في الشخص...والعرب إشتقت منه صفات كالأنفة التي تعبر عن الغيرة على الذات و الإعتزاز بالكرامة
*أقنى:لها معنين الأول: أقنى أي أعطى القنية وأصول الأموال وما يدخر بعد الكفاية مثل قول ربنا:"وأنه هو أغنى وأقنى "
و الثاني صفة تطلق على الأنف...
* أنف أقنى أي أنف طويل في وسطه بعض الإرتفاع، مع دقة أرنبته والأرنبة هي ما لان من الأنف...
فلعل سيد من حمل هته الصفة هو نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم:



1/النبي محمد صلى الله عليه وسلم:
-عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أقنى الأنف .رواه ابن عساكر .
-عن عائشة رضي الله عنها قالت :كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أقنى العرنين .والعرنين المستوي الأنف من أوله إلى آخره وهو الأشم .
-قال مقاتل بن حيان :أوحى الله إلى عيسى بن مريم أن صدقوا بالنبي العربي … الأقنىالأنف .رواه يعقوب بن سفيان في المعرفة والتاريخ .

2/عثمان بن عفان :كان عثمان بن عفان رضي الله عنه رجلا ليس بالطويل المفرط ولا بالقصير البائن ، حسن الوجه ، رقيق البشرة ، أبيض اللون ، وفي بعض الروايات انه كان اسمر اللون ، كث اللحية عظيمها ، أصلع الرأس ، عظيم الكراديس ، عظيم ما بين المنكبين ، أروح الرجلين ( منفرج ما بينهما ) ، اقنى الانف ( أي طويل الانف مع دقة ارنبته ، وحدب في وسطه ) ، ضخم الساقين ، طويل الذراعين قد كسا ذراعيه جعد الشعر ، أحسن الناس ثغرا ، جُمته اسفل من اذنيه .

3/العباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم:قال ابن عباس: كان أبي أبيض بضا رجل الشعر، حسن اللحية في رقة، تام القامة رحب الجبهة أهدب الأشفار، أو قال اوطف، أقنى الأنف عظيم العينين سهل الخدين بادنا جسيما، وكان قبل أن تكبر سنه ذا ضفيرتين، وكف بصره قبل موته بخمس سنين، وقد كان خضب ثم ترك الخضاب.

4/ أسامة بن زيد : استعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم على جيش فيه أبوبكر و عمر بن الخطاب فلم ينفذ حتى توفي النبي صلى الله عليه وسلم ، فبعثه أبوبكر إلى حيث بعثه الرسول ، إلى الشام وكان رأى الصحابة عدم بعثه لمواجهة مشكلة الارتداد التي حصلت في العرب بعد وفاة الرسول ، لكن أبا بكر أصر على تسيير جيش عقد الرسول لوائه قبل موته ، مهما كانت النتائج ، وكان في ذلك الخير العظيم ،ومشى أبوبكر في وداعه ، وأسامة راكب ، فقال : يا خليفة رسول الله لتركبن أو لأنزلن ، فقال : والله لا تنزل ووالله لا أركب ، وكان عمر أسامة يومئذ ( 18) سنة ، و قيل : ( 20) سنة
قال: الرافعي: كان المشركون يطعنون في نسب أسامة لأنه كان طويلا أقنى الأنف أسود, وكان زيد قصيرا أخنس الأنف بين السواد والبياض,

5/محمد الفاتح :قال الرسول صلى الله عليه و سلم قال : " تُفتح القسطنطينية فنعم الأمير أميرها ونعم الجيش جيشها " ...لقد كان رحمه الله أقنى الأنف..أنظروا صورته :



6/المهدي المنتظر:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ويملك سبع سنين) رواه أبو داود وقال الألباني اسناده حسن..

منقووووول

__________________
( من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون )
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-20-2009, 08:07 PM
غريب زمانه غريب زمانه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: الجزيرة العربية
المشاركات: 902
معدل تقييم المستوى: 9
غريب زمانه is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

بارك الله فيكم أحبتي ونفع بعلمكم .

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-21-2009, 05:54 PM
ياسر الهادي ياسر الهادي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 53
معدل تقييم المستوى: 7
ياسر الهادي is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

رجل اقنى وامراة قنواء اي طويل الانف مصحوب بتحدب في وسطه ومدبب عند ارنبته وهو رمز للعزة

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-21-2009, 08:51 PM
نور123 نور123 غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 801
معدل تقييم المستوى: 0
نور123 is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

مثل الأنف الروماني - يقال أنه أنف الارستقراطيين والطبقات العليا واعتقد قالوا أن أعظم القادة في العالم كان عندهم هذا الخاصية بأنوفهم

سبحان الله حتى في العجم!!!

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-21-2009, 10:47 PM
جمانه جمانه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 348
معدل تقييم المستوى: 6
جمانه is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

الشيخ اسامه اقنى الانف ..

__________________
"وقِفُوهُم إنهم مَسؤُولون"
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-21-2009, 11:29 PM
مميزجدا مميزجدا غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 448
معدل تقييم المستوى: 6
مميزجدا is on a distinguished road
Talking رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

حتى أنا أقنى الأنف

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06-22-2009, 01:22 AM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,522
معدل تقييم المستوى: 12
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

سؤال يا اخوة من فضلكم...

اليس الانف فى صورة القائد محمد الفاتح تشبه الانف اليهودية ؟؟؟ولا اقصد الاساءة طبعا

وليست هى الانف المقصودة باقنى

حيث ان الاقنى فيها رقة فى الارنبة وليس كشكل الانف اليهودية ..
فالانف فى الصورة لمحمد الفاتح بها تحدب فى الوسط كبير وتقوس فى نهاية طرفها كما لو كانت مدببة الى الاسفل ..وما اعرفه ان ليس هذا هو معنى اقنى الانف ..

اعتقد ان الانف الصحيحة المقصودة باقنى ليست بشكل الصورة المنسوبة لمحمد الفاتح
بل تشبه الى حد كبير انف اسامة ابن لادن التى وضعتها الاخت لكن مع تحدب طفيف فى وسطها لكن باقى شكل الانف يشبه باقى شكل انف ابن لادن
يعنى الارنبة
وطولها عموما
يعنى ليست طويلة مثل الانف المنسوبة لمحمد الفاتح والانف التى تنسب لليهود

وليس فيها تحدب فى اخرها من الاسفل ...كما لو مقوسة الى الاسفل
بل التحدب فقط فى المنتصف الانف

منتظر ردكم
السلام عليكم

__________________
الى اصحاب الفخامة والجلالة ملوك ورؤساء العرب:
"بسم الله الرحمن الرحيم: من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، قد قرأت كتابك يابن الكافرة، والجواب ما تراه دون أن تسمعه، والسلام" "
من أمير المؤمنين المعتصم بالله، إلى كلب الروم، أطلق سراح المرأة، وإن لم تفعل، بعثت لك جيشًا، أوله عندك وآخره عندى. ثم أسرع إليها بجيش جرار قائلا: لبيك يا أختاه!..
اين انتم من هذا؟؟؟؟؟؟؟سلمولى على السياسة....
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-23-2009, 02:51 AM
حامل _ المسك حامل _ المسك غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 10
حامل _ المسك is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مريم مشاهدة المشاركة

يعنى ليست طويلة مثل الانف المنسوبة لمحمد الفاتح والانف التى تنسب لليهود

وليس فيها تحدب فى اخرها من الاسفل ...كما لو مقوسة الى الاسفل
بل التحدب فقط فى المنتصف الانف
أتفق معك أخي كلياً ..
هذا ما جال في خاطري منذ البداية ..
جزاك الله خيراً

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-23-2009, 12:30 PM
غريب زمانه غريب زمانه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: الجزيرة العربية
المشاركات: 902
معدل تقييم المستوى: 9
غريب زمانه is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

متابع لكم يا إخوان ..

ومن لديه علم فليزدنا .

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06-23-2009, 01:04 PM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,522
معدل تقييم المستوى: 12
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

تقريبا يا اخى كما قلنا
وقد سمعت مرة الشيخ محمد حسان تكلم حول رقة الارنبة وموضوع التحدب ...وهو ما صغته لك فى مشاركتى الماضية
وعموما انا حاولت تطبيقها علىالصور المتاحة

هى تشبه الى حدا ما انف ابن لادن بالصورة .وليس بالظبط وهذا حسبما افهم من شرح محمد حسان وغيره ممن تكلموا فى هذا وسمعت لهم

....لكن
بها تحدب ليس بالمغالى فيه فى وسط الانف تماما ..يعنى لا يشبه التحدب الواضح فى صورة محمد الفاتح ...فالصورة رسمت انف المفروض انها معروفة بالانف اليهودية ...وربما فيها مغالطة ...الله اعلم بل تحدب اعلى قليلا من انف ابن لادن ..لكن ليس كثيرا فيتحول الى تقوس

يعنى تحدب ليس قليل وليس عالى ...
نهاية الانف ليست مدببة ولا تميل الى الاسفل ....فالمفروض ان هذا يعطى شكرا شبه منفر للشكل من الجانب ...
بل نهايتها متعامدة على الوجه ...يعنى شكلها مقبول من الجانب ليست مرفوعه الى الاعلى ولا تميل الى الاسفل لان كلتا الحالتين تسبب شكلا غير مستحب من ناحية الجانب للوجه

الارنبة اى جانبين الانف رقيقة ..
يعنى ليست فطساء .. وليست مليئة بالشحوم ((سامحونى فى الشحوم دى لكن المعنى اكيد وااصل))
وهذا يظهر عندما تنظر الى الشخص مواجها وجهه تماما ...وصورة ابن لادن هنا لا تنفع لانها جانبية قليلا ولا تظهر ارنبته من الامام فى المواجهة لكنى اعتقد انها ينطبق عليه الوصف الذى اقصده ..
يعنى الانف من المواجهة ليست عريضة من قاعدتها ولا بدايتها الصغرى من الاعلى اطلاقا ...

الانف عموما بشكلها الكلى يكون شكلها مقبولا ولا تشعر بنفور من شكلها مع الوجه ...
على راى الشيخ محمد حسين يعقوب كما قال بالظبط : انف كدة شيك ولذيذة ((ابتسم))


وشكلها الاجمالى ليس نافرا عن الوجه
ولا صغيرا عن الوجه
بل تشعر بتجانس بينها وبين نسب الوجه الاخرى
ما بين العينن الى نسبة عرض قاعدة الانف تقريبا واحد حيث ان الجمال اذا كان ما بين العينين يوازى تقريبا مساحة قاعدة الانف فى اسفلها ..
بعكس الجنس المغولى مثلا حيث ان نسبة ما بين العينين اكبر من مساحة قاعدة الانف احيانا
وحتى بيننا نحن العرب اذا ظهرت تلك الصفة يكون الوجه ليس جميلا كما لو كانت النسبة كما قلت ..

لا اعرف ماذا اقول ايضا ...
عموما
هحاول امسك واحد يكون كدة واصوره بالهاتف ((ابتسم)) علشان الوصف يتفهم ..

السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06-23-2009, 01:47 PM
لن نركع الا لله لن نركع الا لله غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 378
معدل تقييم المستوى: 7
لن نركع الا لله is on a distinguished road
افتراضي رد: من يفيدنا حول معنى كلمة (أقنى)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مريم مشاهدة المشاركة
تقريبا يا اخى كما قلنا
وقد سمعت مرة الشيخ محمد حسان تكلم حول رقة الارنبة وموضوع التحدب ...وهو ما صغته لك فى مشاركتى الماضية
وعموما انا حاولت تطبيقها علىالصور المتاحة

هى تشبه الى حدا ما انف ابن لادن بالصورة .وليس بالظبط وهذا حسبما افهم من شرح محمد حسان وغيره ممن تكلموا فى هذا وسمعت لهم

....لكن
بها تحدب ليس بالمغالى فيه فى وسط الانف تماما ..يعنى لا يشبه التحدب الواضح فى صورة محمد الفاتح ...فالصورة رسمت انف المفروض انها معروفة بالانف اليهودية ...وربما فيها مغالطة ...الله اعلم بل تحدب اعلى قليلا من انف ابن لادن ..لكن ليس كثيرا فيتحول الى تقوس

يعنى تحدب ليس قليل وليس عالى ...
نهاية الانف ليست مدببة ولا تميل الى الاسفل ....فالمفروض ان هذا يعطى شكرا شبه منفر للشكل من الجانب ...
بل نهايتها متعامدة على الوجه ...يعنى شكلها مقبول من الجانب ليست مرفوعه الى الاعلى ولا تميل الى الاسفل لان كلتا الحالتين تسبب شكلا غير مستحب من ناحية الجانب للوجه

الارنبة اى جانبين الانف رقيقة ..
يعنى ليست فطساء .. وليست مليئة بالشحوم ((سامحونى فى الشحوم دى لكن المعنى اكيد وااصل))
وهذا يظهر عندما تنظر الى الشخص مواجها وجهه تماما ...وصورة ابن لادن هنا لا تنفع لانها جانبية قليلا ولا تظهر ارنبته من الامام فى المواجهة لكنى اعتقد انها ينطبق عليه الوصف الذى اقصده ..
يعنى الانف من المواجهة ليست عريضة من قاعدتها ولا بدايتها الصغرى من الاعلى اطلاقا ...

الانف عموما بشكلها الكلى يكون شكلها مقبولا ولا تشعر بنفور من شكلها مع الوجه ...
على راى الشيخ محمد حسين يعقوب كما قال بالظبط : انف كدة شيك ولذيذة ((ابتسم))


وشكلها الاجمالى ليس نافرا عن الوجه
ولا صغيرا عن الوجه
بل تشعر بتجانس بينها وبين نسب الوجه الاخرى
ما بين العينن الى نسبة عرض قاعدة الانف تقريبا واحد حيث ان الجمال اذا كان ما بين العينين يوازى تقريبا مساحة قاعدة الانف فى اسفلها ..
بعكس الجنس المغولى مثلا حيث ان نسبة ما بين العينين اكبر من مساحة قاعدة الانف احيانا
وحتى بيننا نحن العرب اذا ظهرت تلك الصفة يكون الوجه ليس جميلا كما لو كانت النسبة كما قلت ..

لا اعرف ماذا اقول ايضا ...
عموما
هحاول امسك واحد يكون كدة واصوره بالهاتف ((ابتسم)) علشان الوصف يتفهم ..

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أشاركك الرأي أخي الكريم

مع زيادة مهمة

أن يكون في الأنف: حدب في وسطه لايذهب بجمالها مع رقة أرنبته ويجب أن يضاف إليها الصفة الأخرى أي يكون أشم : أي رفيع العرنين ودقته مع إرتفاع قصبة الأنف وإستواء أعلاها وإشراف الأرنبة قليلا وهو أهم مايميز أنف المهدي أكرمه الله ورضي الله عنه أي أقنى وأشم الإثنين معا وهذا يجعل الأنف رقيقة وجميلة مع دقة تفاصيلها

ملحوظة أنف محمد الفاتح رحمه الله لاتنطبق عليه هذه الصفات تماما

هي أقرب لأنف الشيخ أسامة حفظه الله


وتنضم إليها الصفات الأخرى للمهدي أكرمه الله ورضي الله عنه

في خده الأيمن خال أسود وهو مايعرف اليوم بكلمة حسنة على خده الأيمن

و
أنه آدم : اي قمحي اللون لون العربي الأصيل ولون البشره يشابه لون بشرة الشيخ أسامه حفظه الله

ضرب من الرجال: أي نحيف هذه صفة تميز المهدي وهذا يطابق النصوص التي تدل على صغر سنة

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=21353


ممشوق مستدق ربعه : اي لا بالطويل ولا بالقصير


أجلى الجبهة: عريض الجبهة وهذه الصفة تشابه جبهة الشيخ أسامة أيضا

أزج : اي حاجبه فيه تقويس مع طول في طرفه أو امتداده وغير متصل ببعض أي غير أقرن وهذه الصفة تشابه حواجب الشيخ أسامة أيضا

أبلج أعين أكحل العينين واسع العين

براق الثنايا أفرقها أي ليست متلاصقة،


أزبل الفخذين أي منفرج الفخذين متباعدهما وهذه الصفة تدل على عدم طوله فهو أقرب لأن يكون ممشوق مستدق ربعه


هذا والله أعلم وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أل سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد

__________________
أفضل الصدقة إصلاح ذات البين ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة قالوا بلى قال إصلاح ذات البين فإن فساد ذات البين هي الحالقة تحلق الدين
فاستحق صاحب هذا الوصف وهذ الخلق ان يكون صاحب افضل صدقة واعظم درجة من الصيام والصلاة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.