منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > اوراق مبعثرة ..تحتاج الى ترتيب > قسم المواضيع الغريبة و العجيبة او المشبوهة و كشف المواضيع المكذوبة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو تقييمك للموضوع؟
ممتاز 35 53.85%
جيدجدا 14 21.54%
جيد 16 24.62%
المصوتون: 65. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-31-2005, 12:13 PM
قواك الخفية قواك الخفية غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 10
قواك الخفية is on a distinguished road
Post كشف حقيقة تنبؤات نوستراداموس

كشف حقيقة تنبؤات نوستراداموس
ميشيل نوسترادام الشهير باسم "نوستراداموس" أشهر من عرف الطالع في كل العصور، وهو طبيب فرنسي عاش بين فترتي (1503 - 1569) و كان يواجه الوباء والأمراض ويشفي الناس وكانت له وصفات لا يقرها الأطباء واشتهر بين الناس بأنه يعالج الناس روحياً، وأنه ليس صحيحاً أنه كان يشخص الأمراض وإنما كان يلمس المرضى ويعطيهم بعض الماء الدافئ والكثير من الأعشاب. وضاق به الأطباء، وأقبل عليه الناس، وعندما اجتاحت الأوبئة فرنسا جنوباً وشمالاً، كان هو الرجل الذي يخوض الموت ويعطي الأمل ويخفف الأوجاع.
وكانت لديه توجهات أخرى فقد كان يقرأ في الكتب التي تسمى الكتب السوداء أو كتب السحر الأسود أو مخطوطات التنجيم، وكان هذا الاهتمام في سن مبكرة.
ولاحظ الذين حوله أنه يتوقع أشياء عجيبة، ثم تقع!!! وقبل أن يصارح الناس بهذه النبوءات كان يسجلها سراً، ثم ينتظر أن تتحقق؛ وكان الكثير جداً يتحقق بصورة أذهلته هو نفسه!
وفكر في أن يعتزل الطب وأن يتجه نهائياً إلى التنجيم. ومن الغريب أن هذا الرجل الذي توقع أحداثاً رهيبة وقعت في القرن العشرين، لم يتوقع أن تموت زوجته وابنه وابنته معاً!!!! ورغم أن هذا الحادث الرهيب قد هز صورته ووزنه ونبوءاته عند الناس، لكنه استطاع أن يسترد قدرته الخارقة عندما استدعاه الملوك والأمراء ورجال الدين.
و قد كون مجموعة ضخمة من التنبؤات التي تغطي مدة حوالي 450 سنة من توقعات و رؤى نوستردامس لمستقبل العالم ، الا انه يوجد خط عريض واحد تنتظم أغلب نبوئاته على ذلك ، وذلك أن نوستردامس كان فرنسيا من ناحية ، وكان مسيحيا كاثوليكيا من ناحية ثانية ، ولهذا فقد انصب معظم اهتمامه في نبوءاته على فرنسا وعلى الكنيسة الكاثوليكية ومقام البابوية ، وكتعبير عن ذلك فقد اعتبر سنة 1792 بداية لعهد جديد وذلك في رسالته الى الملك الفرنسي هنري الثاني مشيرا بذلك الى أهمية تلك السنة وخطورتها ، وهي سنة اعلان الجمهورية الفرنسية وهي التي تعتبر بداية النهاية لعصر السلطة الكنسية الكاثوليكية والمسيحية بشكل عام في العالم الغربي ، وهي واحدة من نبواءاته التي تحققت وواحدة من النبوءات النادرة جدا التي يذكر فيها تاريخا محددا لحادثة ما ..

الحادثة الثانية التي يذكر لها تاريخا محددا والتي هي امتداد أو تعبير آخر عن نفس الخط المذكور هي ما ذكره في رسالته لولده قيصر مشيرا بها الى الكاتب االفرنسي (جان جاك روسو) حيث يقول له : ( حيث انه بحسب العلامات السماوية فان العصر الذهبي سوف يعود بعد فترة اضطرابات ستقلب كل شئ والتي ستأتي من لحظة كتابتي لهذا بعد 177 سنة وثلاثة أشهر وأحد عشر يوما والتي ستجلب معها فساد الأفكار و الأخلاق والحروب والمجاعات الطويلة ..) . وقد كتب رسالته هذه في مارس 1555 حسب التاريخ المذكور في ذيلها ، فاذا أضفنا اليها السنوات المذكورة فان التيجة ستكون سنة 1732 وهي السنة التي وصل فيها جان جاك روسو الى باريس ، وروسو هو صاحب نظرية العقد الاجتماعي المعروفة والتي تشكل الى قدر كبير أساس وفلسفة الدولة الأوروبية الحديثة ، كما انه يعتبر ملهم الثورة الفرنسية ، وكتبه هي التي وضعت المنهج التربوي القائم في مدارس الدول الأوروبية الى يومنا هذا ..
آخر التواريخ التي ذكرها نوستردامس للأسف لم تفلح الا في الانقاص من شهرته ، بل ودثرها تقريبا ..
فقد جائت في رباعيته المشهورة ...
في السنة 1999 وسبعة أشهر
من السماء سوف يأتي ملك الرعب العظيم
انع سيعيد الى الحياة ملك ( أونكوموا) العظيم
قبل ذلك وبعده ستسود الحرب كما يشاء لها الحظ ...
وها قد مر شهر يوليو 1999 وخلافا لما توقع الناس جميعهم

بعض التنبؤات الذي صرح بها العراف نوستراداموس :

يقال أنه حدث في إحدى المرات وهو ما يزال شاباً صغيراً أن رأى أحد الرهبان في الطريق، فركع له قائلاً:
- أهلاً يا صاحب القداسة!
واندهش الناس ولكن هذا الراهب هو الذي أصبح بعد عشرات السنين البابا سكتوس الخامس..
وحدث مرة أخرى أن دُعي نوستراداموس للغذاء فقال لصاحب الدعوة:
"لديك اثنان من الخنازير، أحدهما أبيض والآخر أسود.. وسوف تذبح لنا الخنزير الأبيض، أما الخنزير الأسود فسوف يأكله الذئب!"
وانتهز صاحب البيت هذه المناسبة، وقال للطاهي:
اذبح لنا الخنزير الأسود بسرعة.
وجاء الطعام، وقال نوستراداموس:
بالضبط، إنه الخنزير الأبيض.
ولكن صاحب الدعوة أكد له أن هذا هو الخنزير الأسود؛ لكن نوستراداموس أصر على أنه الأبيض، وجاء الطاهي ليعترف بأن الخنزير الأسود الذي ذبحه تسلل إليه الذئب وخطفه وهرب!
وهذه نبؤة أخرى تخص عالمنا العربي و الإسلامي لنطرحها لكم ...
قال نوستراداموس .. (( من الأرض العربية العظيمة سوف يلد سيد عظيم من شريعة محمد هذا الملك سوف يدخل أوروبا لابساً عمامة زرقاء ، أنه الذي سوف يبعث الأمة العظيمة من الموت لتعيش مرة آخرى ، سوف يكون هو الرعب لكل الناس ، لم يكن أحد أكثر منه رعبا ))
و بالإضافة إلى العشرات من الأحداث التي تنبأ بها في عصره. ولكن الغريب العجيب في أمر هذا الرجل أنه أثار فزع إيطاليا وفرنسا وربما أوروبا كلها في ذلك الوقت، فلم يوجد بيت لم يترك فيه ورقة، وعلى الورقة كل ما سوف يحدث للأسرة من أولها إلى آخرها من أحداث سيئة.
وهذا لا يكلفه أكثر من أن يذهب إلى غرفته ويحملق في كوب من الماء، ويقول أن سطح الماء يتحول بسرعة إلى صفحة متحركة يرى من خلالها ما سيحدث للشخص ..
وعليها تجري الأحداث في كل اتجاه .. وعلى فترات متباعدة .. عشرات السنين أو مئات السنين.
يقول نوستراداموس وهو يصف الذي يراه:
** إن عندي موهبة، هذه الموهبة هي عبارة عن قوة، والقوة تملأ جسمي كله، تهزني بعنف، وأسمع صوتاً، وأرى نوراً .. ولا أعرف إن كنت أنا الذي يرى أو أن أحداً يرى لي ويرى بي .. أو كنت أنا الذي أسمع الأصوات .. أو أن قوة أخرى تسمع لي أو تسمعني .. كل هذا يجري أمام عيني على سطح الماء.
ويقول : في بعض الأحيان، أرى الصورة الواحدة تتابع متكررة مئات المرات!!
وعندما استدعته ملكة فرنسا كاترين دي مديتشي، وضعت له ثمانية خيول على طول الطريق؛ فوصل إليها من جنوب فرنسا بعد شهر، ولم يكد يصل إلى باريس حتى استدعته. وجاءها الرجل وطلبت إليه أن يرسم طالع أبنائها السبعة فوراً. ومكثت معه أربع ساعات .. وكل ما قاله لها هو أن أولادها سيكونون جميعاً ملوكاً، لكنه لم يشأ أن يصارحها بالكوارث التي سوف تصيبهم جميعاً!!
وقد كان خائفاً أن يتهمه أحد بالكفر أو يتهمه أحد بالاشتغال بالسحر الأسود ، و قد أصدر تقويماً سنوياً غامض العبارة .. وعلى شكل رباعيات تجيء فيها كلمات لاتينية ويونانيةو فرنسية وعبرية .. وكان من عادته أن يجعل التقويم الواحد عبارة عن مائة رباعية .. وقد أعلن أنه يتنبأ بما سوف يحدث حتى نهاية سنة 2000
ترى كيف حصل نوستراداموس على هذه الموهبة الغريبة؟
لقد اعترف بنفسه أنه لم يرفع عينيه عن كتاب قديم اسمه "أسرار مصر" وهذا الكتاب من تأليف يامبليخوس اليوناني، وقد ذكر أنه وجد في هذا الكتاب علماً لم يعرفه أحد، وأن كتاب "أسرار مصر" ليس إلا أسرار الكرة الأرضية وأنه يستطيع عن طريق هذا الكتاب أن يعرف ما الذي سوف يجري على الجبال وفي الأنهار وفي المدن وفي المعابد كلها!
لنرى الآن بعضاً من أعظم النبؤات التي تنبأ بها هذا الرجل:
في سنة 1649 كان الكاردينال مازاران متسلطاً على القصر الملكي، ولم يستطع خصومه أن ينالوا منه شيئاً، لكنهم اهتدوا إلى كتاب نوستراداموس "النبؤات" وراحوا ينشرون ما توقعه نوستراداموس للكاردينال!!!
وتحطمت أعصاب الكاردينال وراح يجمع الكتاب من كل مكان، ولكن خصومه بدأوا في إرساله إليه على شكل خطابات .. وكانوا أحياناً يضعونه في سلال الفاكهة ويعلقونه على الأشجار، ويضعونه على المقاعد في الكنيسة، وتحققت كل نبوءات الرجل ضد الكاردينال!!! ( أعتقد العامل النفسي كان وراء هذا الشيء ))
ولابد أن الامبراطورة جوزفين هي التي أعطت نسخة من هذه "النبوءات" لزوجها نابوليون، وهي التي أشارت إلى مواقعه العسكرية! وإلى زحفه على روسيا وانسحابه الرهيب منها!! وعندما أشارت إلى موقعة واترلو وانهزامه المؤكد، أمسك الكتاب وأحرقه فوراً!!!
وربما كان هذا الكتاب هو الوحيد الذي أفزع نابليون وأمر بإحراقه فوراً!!!
وعرف نابليون فيما بعد أن هذا الرجل قد تنبأ بقيام الثورة الفرنسية .. وبإعدام زعمائها .. وهو أيضاً الذي تنبأ بنفي نابليون إلى جزيرة سانت هيلانة.
وبعد هزيمة نابليون عاد الناس إلى الكتاب يقلبون فيه، وضاقت العائلات المالكة بهذا الكتاب وأخفوه. بل إن أحد الأمراء أصدر كتاباً مزوراً، وجعل هذا الكتاب بشكل رباعيات، لكن الناس لم تنخدع بهذه الطبعة الزائفة، وعادوا يقتنون الكتاب العجيب للنبؤات الغامضة. وفي خريف 1939 بعد أن أعلنت ألمانيا الحرب على أوروبا واشتعلت نار الحرب العالمية الثانية .. حدثت هذه الواقعة المؤكدة:

كانت زوجة وزير الدعاية جوبلز تتمدد في فراشها، وسحبت من تحت المخدة كتاباً صغيراً، وهزته عله يصحو من النوم، ولكنه كان مرهقاً، فهزته بعنف وفتحت عينيه بالقوة، وأدنت المصباح منه وقالت له: "اقرأ". وأشارت إلى بعض الفقرات في كتاب "النبوءات" لنوستراداموس، وكانت الفقرات التي تتحدث عن هجوم هتلر، وزحف هتلر على روسيا، وعودته مهزوماً!!!!!
وكان هتلر يعتمد على أحد العرافين .. وكانت وزارة الدعاية تستخدم الذين يقرأون الطالع ويكتبونه وينشرونه في الصحف وفي النشرات الدعائية، وبدأت الطائرات الألمانية تلقي بنبوءات نوستراداموس في كل الأراضي التي هاجمتها ألمانيا .. وخصوصاً في فرنسا، ولكن الكميات الأكبر والأضخم هي التي ألقت بها على الشعب الإنجليزي.
وفي وثائق حرب بريطانيا مع ألمانيا، تكلفت الحكومة البريطانية ربع مليون جنيه لتقاوم نبوءات نوستراداموس، وذلك بأن تنشر نبوءات مضادة لنفس الرجل، ولآخرين من علماء التنجيم وقراء الكف وضاربي الودع وفاتحي المنادل، وكل ذلك ثابت في سجلات الحرب البريطانية!!
بل إن واحداً من كتب المخابرات البريطانية قد روى قصة حرب الأعصاب التي سلطوها على هتلر نفسه عندما حاولوا استخدام ذلك "العراف الخاص" لهتلر! ونجحت المخابرات البريطانية في أن تجعل هذا العراف يتنبأ لهتلر بالفشل في وقت مبكر، وقد غضب عليه هتلر، ثم عاد فاسترضاه!! وكان من بين الحيل التي لجأت لها المخابرات البريطانية: نبوءات هذا الطبيب الفرنسي!!

ومن أعجب نبوءات هذا الرجل: مصرع موسوليني وانتحار هتلر ومقتل الأخوين كينيدي .. وسقوط بيرل هاربور أمام القوات اليابانية .. ومصرع عشرات الملوك والرؤساء. فمثلاً عندما تنبأ بمقتل كينيدي كانت عبارته هكذا: "الرجل العظيم في أعظم دولة تصرعه صاعقة في عز الظهر .. وأخوه بعد ذلك".

وتنبأ أيضاً باحتراق الأسطول الفرنسي في الإسكندرية، فقال: "يغرق الأسطول بالقرب من البحر الأدرياتيكي، ومصر تهتز كلها، والدخان يتصاعد ويحتشد المسلمون".

فقد حدث ذلك عام 1799 عندما وصل نابليون إلى مصر وأرسى سفنه في مياه أبو قير عندما جاء نلسون بأسطوله وأغرق المراكب الفرنسية.
وتوقع حرب 1948 واستيلاء اليهود على أرض فلسطين
فقال "فالدولة الجديدة تحتل أرضاً حول سوريا ويهوديا وفلسطين .. وتنهار القوات البربرية".
القوات البربرية هي القوات غير المسيحية، فقد كان من المألوف في أوروبا أن يوصف كل من ليس أوروبياً بأنه بربري، وبعد ذلك أصبح البربري هو كل من ليس مسيحياً. فالقوات البربرية التي يتحدث عنها هي القوات العربية الإسلامية.

وربما هو الذي تنبأ بما يحدث على صحراء المغرب، فقد جاء على لسان نوستراداموس: "إن القوات البربرية سوف تأخذ أرضاً من اسبانيا، وسوف تسيل الدماء.." أي أن القوات العربية سوف تسترد أرضاً كانت تحتلها اسبانيا!!

فمثلاً قبل حرب 1948 انتشر هذا الكتاب في العالم العربي، وظهرت فقرات منه مترجمة في الصحف البريطانية والفرنسية.. وقبل النكسة نشرت الصحف الإسرائيلية -مع الحفاوة الشديدة ... فقرات تؤكد انتصار اليهود وهزيمة العرب!

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-31-2005, 12:15 PM
قواك الخفية قواك الخفية غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 10
قواك الخفية is on a distinguished road
Post

ولد نوستردامس (مايكل دي نوستردامس ) في مقاطعة ( بووفانس) الواقعة جنوب فرنسا ظهيرة يوم 14 كانون اول (ديسمبر) من سنة 1503 و هو مسيحي كاثوليكي , و يقال بأن آباءه و أجداده كانوا على دين اليهودية و أمر يصعب أثباته فقد كان جده لأبيه, و هو تاجر حبوب , متزوجاً من فتاة مسيحية و كذلك فعل ابنه ( والد نوستردامس) إذ تزوج من فتاة مسيحية كاثوليكية و هو الذي يدعون بأنه تحول إلى الديانية النصرانية في سنة 1512 أي عندما بلغ ابنه البكر مايكل دي نوستردامس تسع سنوات من عمره , و قد كان لنوستردامس أربعة إخوه آخرين أكبرهم سناً. و قد أعتنى جده بتثقيفه و تعليمه , فعلمه شيئاً من الرياضيات و علم النجوم إضافة إلى اللغات اللاتينية و اليونانية . و عندما توفي جده عاد الفتى نوستردامس إلى بيت أبويه و استمر هناك في تعليمه . و في سنة 1522 أرسله أبواه إلى كلية ( مونتلبليه)
لدراسة الطب وله من العمر 19 عاماً , و بعد 3 سنوات حصل على البكالوريوس و بدأ في ممارسة الطب , و كان ذلك وقت وباء الطاعون الذي اجتاح فرنسا و خصوصاً جنوبها , و قد كان نوستردامس الطبيب معروفاً بعدم اكتراثه في مواجهة مرضى الطاعون عندما كان غيره يهربون منهم خشية العدوى , و كان قد ابتكر وصفة خاصة لعلاج المصابين بالطاعون أعطته شهرة في قدرته على الشفاء ( و كان قدر اصدر كتاباً في الطب سنة 1552 كان يحتوي على عدد من وصفاته الخاصة ) . و خلال السنوات الأربعة التالية صار ينتقل بين عدد من المدن بين فرنسا و إيطاليا و اطلع في أثناء رحلاته على عدد كبير من الكتب الخاصة بالسحر و التنجيم , عاد بعدها غلى كلية الطب في ( مونتبليه ) لإكمال الدكتواره في سنة 1529 و كان معروفأً عنه في هذه الفترة أن له إتجاهات في العلاج تخالف ما هو متعارف عليه و خصوصاً لإستعمال الحجامة في العلاج . و بعد حصوله على الدكتواره في الطب سنة 1529 إستقر به المقام في مدينة (آجين ).
في فرنسا حيث تزوج هناك من فتاة و جاءه منها ولد و بنت , و تأتي موجة جديدة لوباء الطاعون فتجتاح المنطقة التي هو فيها و ليموت ولداه و زوجته , و حيث لم يكن في قدرته إنقاذهم فقد كان ذلك كارثة عليه و على علمه هناك , و زاد في الطين بلة أن والدي زوجته أقاما عليه دعوة قضائية يطالبانه فيها بأرجاع مهر ابنتهم إليهما , و لم تقف سلسلة مشاكله عند هذا الحد و إنما جاءه أمر من محاكم التفتيش التابعة للسلطة الكنيسة الكاثوليكي’ القائمة آنذاك بالمثول امامها في مدينة (تولو ز) الفرنسية بتهمة الكفر , و هي تهمة خطيرة جداً في ذلك الوقت , و ذلم بسبب ملاحظة قد ابداها قبل ذلك بسنوات عندما وقف أمام أحدهم , و هو صانع تماثيل , و هو يصب تمثالاً من البرونز لمريم العذراء فقال له : (إنك إنما تصنع شياطين ) , و تم رفع التقارير بذلك إلى السلطات الكنيسة التي قررت مواجهته بهذه التهمة و استدعائه لمحاكمته و لكنه لم يمتثل للأمر خشية أن يؤدي به الأمر إلى أدانته و من ثم إلى سجنه أو أعدامه فهرب من مدينته و تنقل متخفياً حتى وصل إلى مدينة (سالون) الفرنسية سنة 1544 و تزوج فيها بأرملة ثلاية و جاءه منها عدد من الأودلاد و في هذه المدينة قضى ما تبقى من حياته في دار ما زالت موجودة إلى يومنا هذا . و كان قد أتخذ أعلى غرفة في هذه الدار مقراً لدراسته و اشتغاله بكتب التنجيم و السحر و الباطنية و التي أحرقها فيما بعد . و يعتقد أم من أهم مصادر الهامه كان كتاباً يدعي ( الأسرار المصرية ) و في غرفته هذه ابتدأ في وضع نبوءاته و منذ سنة 1547 و نشرها لأول مرة في سنة 1555 و بشكل غير كامل حيث احتوت على أول ثلاثة قرون (فصول) و نصف الرابع , و انتشر صيته في كل مكان و اتصل خبره بزوجة ملك فرنسا ( كاترين دي مديسي) فأرسلت إليه ليحضر إلى البلاط في باريس و هيأت له الجياد اللازمة لسفرته تلك و التي إستغرقت مدة شهر ( و هي تستغرق عادة مدة شهرين بدون مثل تلك الأعدادت ) و قابلته كما قابله الملك و أنعما عليه بشيء بسيط من المال و مكث عندهم لمدة إسبوعين عاد بعدها إلى مدينته سالون . و كانت له زيارة أخرى فيها المكوث في البلاط الملكي الفرنسي و كان التحقيق جارياً من جانب الكنيسة حول ممارسته للسحر مما جعله يختفي مرة ثانية و يعتزل في داره , و قد عاش بعدها مع مرض مفاصله المعروف بداء النقرس و هو يمارس كشف الطالع لزواره و خصوصاً الاغنياء منهم , و من الملاحظ أن التنجيم قد بلغ ذروة انتشاره ذلك الوقت
و في سنة 1564 تقرر زوجة الملك كاترين أن تقوم بجولة ملكية في أنحاء فرنسا مع عائلتها و قد استمرت جولتها هذه سنتين و كان من جملة محطاتها هي بيت نوستردامس في مدينة سالون حيث زارته في بيته بصحبة ابنهائها و تناول معه الجميع الغذاء
في يوم 2/7/1566 توفي نوستردامس و دفن قائماً في حائط كنيسة في سالون , و أثناء الثورة الفرنسية نبش بعض الجنود قبر نوستردامس و أخرجوا نعشه و لكن رُمته دُفنت مرة ثانية في كنيسة أخرى في سالون ( كنيسة سانت لورن ) حيث لا يزال قبره موجوداً مع رسم له يعلو الضريح

معاني مختلفة في رؤية المستقبل

إننا ككائنات بشرية تعيش أكثر الوقت في المستقبل , حاضرنا غالباً ما ينساق وراء رؤيتنا لمستقبلنا , و تجري الذات الإنسانية بشكل مستمر في سبيل تحقيق أهداف تتصورها لمستقبلها , و كلما كان تصورنا لأهداف المستقبل أوضح و أجلى في تفاصيله و جزئياته , كلما كانت همتنا و عزيمتنا و إصرارنا أقوى كلما كان بالإمكان تحقيق هذه الأهداف المرغوبة و المطلوبة بدرجة أعلى من الإمكانية . كذلك فأننا في خطوات حياتنا المهمة نحاول أن نتعرف على إمكانيات المستقبل و احتمالات ما سيحصل لنا فيما لو اتخذنا هذه الخطوة أو تبنينا هذه السياسة أو تلك , فإن كانت تحفها المخاطر في المستقبل و احتمالات ما سيحصل لنا فيما لو اتخذنا هذه الخطوة أو تبنينا هذه السياسة أو تلك , فإن كانت إمكانية النجاح و السعادة فيها أخذنا بها و تبنيناها , و يساعدنا على هذا المنهج في حياتنا كبشر هو أن كل ما يجري من حولنا إنما يجري وفق نواميس أو علاقة السبب بالأثر و المقدمة بالنتيجة , مما يعطي الإنسان قدرة فائقة للغاية في السيطرة على الطبيعة و البيئة التي تحيط به بكل أنواعها و التحكم بدرجة التأثير التي يبغيها من هذا السبب أو ذاك .
هذا الأمر إذن يدخل كجزء من تركيبتنا الخاصة كبشر , و نمارسه كلنا و لكن بدرجات تختلف كبراً و صغراً بحسب كبر أو صغر هممنا و عزائمنا . و لكن هناك نوع آخر من الرؤية المستقبلية و هي أن يشاهد أحدهم حوادث ستجري بعد عشرة سنوات أو بعد مائة سنة من ساعة رؤيته , و هي قدرة ثبت وجودها لدى عدد من الناس و بدرجات متفاوتة , و يبدو أنها قريبة من ملكة أخرى أكثر شيوعاً منها و هي ما يعرف بالإستبصار و التي يقال عنها بأنها موجودة لدى كل واحد منا و لكنها إنما تنمو و تتطور دون البقية منهم لعلةٍ غير معروفة .
و الاستبصار هو الإحساس بحوادث تجري بعيداً و لمسافات قد تطول أو تقصر و يتم إدراكها من دون استعمال أعضاء حس معروفة و هي إما أن تكون قد حصلت في اللحظة التي تم بها إدراكها من جانب الشخص المستبصر أو أنها بعد لم تحصل دائماً يتم حصولها في يوم أو يومين أو أكثر من ذلك من ساعة الإحساس بها . و من الشائع تجد بعض الناس ممن يحصل لديهم إحساس مفاجيء أو ومضة معرفة حول أمر يحصل بعيداً عنهم ( مثل حادث أصاب أحد أهلهم أو أصدقائهم ) , و قد يكون هذا الإحساس أو الإدراك الفجائي على هيئة حلم مما يراه النائم أو أثناء حالة تشبه حلم اليقظة أو أن تكون أحساساً بديهياً أولياً .
و هي تشبه بدورها ملكة ( التلباثي ) أو القدرة على الاتصال على البعد أو قل أنهما من معدن واحد و ينبعان من موهبة واحدة , و لكن الفرق بينهما هو و أن التلباثي أو الاتصال على البعد هو عبارة عن انتقال فكرة أو صورة من شخص إلى آخر أو هي قدرة أحدهما على تسلم ما يدور في ذهن الآخر , أما الاستبصار فهو إدراك مباشر لحادثة وقعت في مكان آخر .
و هناك عدد من التجارب التي أجريت منذ سنة 1930 و إلى اليوم و هي تشير إلى أن الاستبصار هو قدرة بشرية موجودة بالفعل . و تشير التجربة إلى أن كلا من الاستبصار و التلباثي هما في الأساس إمكانية واحدة , الأول هو إدراك فوق الحسي لحوادث أو حالات موضوعية و الثاني هو إدراك لحالات فكرية أو نفسية أو تصورية عند الآخرين . و يبدو من هذه التجارب أن هذه القابلية موجودة عند البشر بشكل واسع , و قد اكتشفوا في خصوصها عوامل تقويها إلى جانب عوامل أخرى تضعفها , فمن جملة ما يضعفها هو : الملل , انشغال الذهن و شروده , استعمال المواد المخدرة , الرتابة . كما أن من العوامل التي تؤدي إلى شحذ هذه الطاقة و تقويتها هو : إثابة و مكافأة من يمارسها , التعاون معه , ظروف مختبرية مناسبة .
كما أن من غير المعروف ما هي طبيعة و نوعية الخصائص الشخصية و النفسية التي تصلح أن تكون دليلاُ على من يمتلك هذه القدرة بشكلها النامي المتطور .
و من الواضح أننا نتحدث هنا عن قدرة أو ملكة تختلف تماماً عن مسألة التنبؤ المنطقي و العقلاني لما يمكن أن يأتي به المستقبل في مختلف المجالات العملية منها أو السياسية أو الاجتماعية و التي مارسها المفكرون على مر التاريخ , و قد أشتهر منهم في التاريخ القريب الكاتب الروائي أج . جي . ويلز المتوفى سنة 1946 و الذي كتب عن تصوراته للمستقبل على مدى خمسين عاماً من حياته و توقع فيها بناء الغواصة و المركبة الفضائية و وصول الإنسان إلى القمر و غير ذلك , كما اشتهر منهم الكاتب الروائي جورج أوروِل و خصوصاً في روايته التي أسمها 1984 و التي كتبها سنة 1943 و وضع فيها جملة تصوراته عن مستقبل العالم في الثمانينات , و غيرهما . و كما ذكرنا فقد كثرت الدراسات و البحوث في العقود الأخيرة حول هذا الموضوع و حول تفسير هذه الظاهرة , و بالإضافة إلى ذلك فإن عدداً ممن امتلك هذه الموهبة و وجد في نفسه هذه القدرة الغريبة على استكشاف المستقبل و رؤيته قد كتب في تجربته هذه و في طبيعة ما يجري له أثناء عملية الرؤية هذه .
و يتلخص ما ذكروه في أن وعي المستبصر و ذاته تنشطر إلى شطرين , شطر يبقى مع جسمه و شطر يتسامى و يعلو , و تتمثل في هذا الشطر الثاني القدرة على الاستبصار و على استكشاف العالم الخارجي بشكل أوسع و أعمق و أقرب إلى معدن المعرفة و هو يحس في نفس الوقت بأن كلا الشطرين يعودان له و أنهما ما زالا من الأنا . و من الحالات التي يعيشها هذا الوعي الثاني العلوي هو أن يكون في حالة يكون فيها الزمان و المكان وحدةً واحدةً مما يجعله يحس بأنه " حر في البعد الزمني للفضاء " بحسب تعبير أحدهم , فهو يحس بأنه قادر على رؤية مساحة زمنية أوسع من الحاضر. و هذا يقودنا إلى نظرية تحاول أن تفهم معنى الزمن و تستكشف طبيعة إدراكنا له فتقول بأن الزمن ليس هو كما يبدو لنا سلسلة متتالية من النقاط , ثانية تتلوها ثانية و دقيقة بعد دقيقة , و إنما هو منبسط على مساحة واسعة يجري فيها الماضي و الحاضر و المستقبل بشكل متوازٍ و إنما هو وعينا الذي ينتقل بين هذه المستويات , إننا نفهم الحاضر على أنه هذه اللحظة التي نكون فيها في وعينا اليقظ على العالم الخارجي و الداخلي , أنه هذه الثانية التي ستصير ماضياً بعد ثانية أخرى من الحاضر. و لكن و حسب هذه النظرية فإن ما نسميه حاضراً سوف ينبسط و يمتد و يتمطى إلى درجة كبيرة أثناء النوم حتى أن مساحته قد تشمل شهوراً أو سنين من الزمن مما هو ماضي و مستقبل و حاضر على السواء , و من هنا صار للأحلام و الرؤى التي يراها النائم دوراً في كشف المستقبل لدى الكثيرين . و بموجب هذه النظرية فإن وعينا على الحاضر و فهمه كنقطة واحدة أو كلحظة واحدة ما هو إلا بسبب تركيزنا لانتباهنا على هذه اللحظة بسبب طبيعة الحياة التي نعيشها و التي تفرض علينا عملية الترشيح هذه بحيث أنها صارت عادة الجهاز العصبي عندنا أن يستبعد كل شيء ما عدا هذه اللحظة التي نكون فبها.
و من الواضح أن هذا كله لا يصلح تفسيراً لهذه الظاهرة و إنما هو تحليل و وصف لها و يبقى أمرها مستغلقاً شأنها في ذلك شأن الفكر و شأن العقل و الحس. فإننا عندما
نقول "إدراك" "فكر" "تقييم" فإننا نتحدث عن أشياء هي موجودة عندنا بالفعل أو هي ملامح من وجودنا كموجودات و لكننا لا نعرف لها ماهيةً و لا نعرف ما هي طبيعتها , الفكر لا يعرف ما هو الفكر و الفهم و لا يفهم ما هو الفهم و الإدراك , و العقل لا يفهم ما هو العقل , إنها أشياء وجودها هو ذات نشاطها و عملها , فإذا أراد الإنسان أن يفهمها وجد أنها قد اختفت بمجرد أن يستدير الفكر إلى نفسه ليدرك طبيعته و ليفهم ذاته, أو لوجد أنه إنما يشرح جثة هامدة بلا حياة, إنها قوى موجودة بالفعل , و نشاطها و عملها هو عين وجودها , و هي في نفس الوقت تأبي الإدراك و الفهم على الإطلاق , فهي من المجاهيل المستغلقة حقاً. ..

كيف توصل نوستردامس إلى نبوءاته؟

ومن كلامه الذي يعنينا في هذا المقام كما لا يخفي هو أن نستمع إلى نوستردامس نفسه و هو يتحدث عن كيفية توصله إلى نبوءاته تلك و الأسلوب الذي أتبعه في هذا السبيل , و يأتي ذلك على لسانه في أول رباعيتين من كتابه (القرون) إضافة إلى ما قاله لابنه قيصر في رسالته إليه و التي تشكل مقدمة كتابه في النبوءات , و هذه الرسالة هي أغلبها توجيهات له و كأنه كان قد أعده إعداداً مسبقاً لممارسة مثل هذه النشاطات الباطنية . فهو يقول له أولاً إنها نور الهي ينور به بصيرة من يتصدى لهذا الأمر و ثانياً إنها موهبة و لطف الهي و ثالثاً إنها مطالعة و رصد للنجوم و لحركتها , و حساب ذلك و استلهامه .
و يشير من طرف خفي إلى جانب رابع و هو استعمال و ممارسة السحر و العلوم الخفية ( Occult) التي برع بها و طورها الحكماء الأقدمون في مصر و بابل و اليونان و ذلك عندما أخبره بأنه قد أحرق عدداً من الكتب الخاصة بها , و قد بات من المؤكد عند الكثيرين من دارسي هذا الرجل بأنه كان يقتني من تلك الكتب العدد الكثير. و قد كاد أن يصرح باستعماله للسحر عندما قال لابنه بأنه يجب أن يتجنب استعمال السحر المقيت الذي استكره الكتاب المقدس, و هو كلام يحمل معنى ضمني و هو أن من السحر ما هو مطلوب و مباح و جاز في نظره و لكنه خشي من أن تقع هذه العلوم بيد من يسيء استعمالها أو تخلط عنده الأمور و لذلك فإنه أحرق الأخضر و اليابس و تخلص منها .
يقول نوستردامس في رسالته لابنه قيصر :
( قبل كل شيء تجنب الباطل في ذلك السحر المقيت الذي استنكره الكتاب المقدس , و استثن فقط استعمال التنجيم المرخص به , لأنني بواسطة الأخير و بمساعدة الكشف و الوحي الإلهي و الحسابات المستمرة فقد وضعت تنبؤاتي. و خشية أن تدان فلسفة المعارف الخفية هذه و تتهم بسوء فإنني لم أرغب في أن أجعل مضمونها المرعب الرهيب مكشوفاً أو معلوماً. و كذلك فخوفاً من أن تكشف تلك الكتب العديدة التي أُخفيت لقرون عديدة و ما قد يحصل نتيجة قراءتها فإنني قد أحرقتها. أحلتها إلى رماد حتى لا تغري أحداً باستعمال الأعمال السحرية الخفية للبحث عن الصيغة الكاملة لتحويل المعادن الخسيسة إلى معادن نفيسة (Transmutation) أما بخصوص ذلك التميز أو الإدراك الذي يمكن تحصيله بمراقبة النجوم و الكواكب فأحب أن أنبهك إلى التالي: بتحاشي أية تصورات تنبع عن الهوى , فإنك و من خلال الحكم الصائب قد تحصل على بصيرة في رؤية المستقبل إذا التزمت بأسماء الأماكن التي تتناسب مع التشكيلات الكوكبية. و بالإلهام فإن الأماكن و الهيئات سوف تعطي الخصائص الكامنة و أعني بذلك تلك القوة التي بحضورها فإن الماضي و الحاضر و المستقبل يمكن أن تدرك كأبدية و التي بجليها للعيان فإنها تحتوي عليها جميعاً )
و هذا الكلام الأخير يعيد إلى أذهاننا ما سبق و إن ذكرناه عن تجربة بعض المستبصرين المتأخرين ممن حاز تلك الموهبة على رؤية المستقبل (أو الماضي مما لم يطلع عليه) فيما نقلوه من أنهم يصيرون في حالة ينسبط فيها وعيهم على مساحة أوسع من الزمن حتى لتشمل الماضي و الحاضر و المستقبل.
و يقول نوستردامس لأبنه في مكان آخر في رسالته إليه :
(هناك عنصران يكونان عقلية العراف , الأولى هي عندما يملأ الضياء الروحي ذلك الشخص الذي يتنبأ بواسطة علم النجوم فينوره. أما الثاني فإنه يتيح له التنبؤ من خلال الإيحاءات الإلهامية , و التي هي فقط جزء من اللانهائية الإلهية و حيث يأتي هذا العراف المتنبئ ليرى ما قدمته له هذه الطاقة الإلهية و بواسطة عظمة الله و بهذه الموهبة الطبيعية , فيرى بأن هذا النور الذي أنذر به حقيقة , و من مصدر أبدي. و مثل هذا النور أو اللهب الضئيل له فعالية و أثر عظيم و لا يقل وضوحاً عن الطبيعة نفسها).
و هو يفتح كتابه في التنبؤات برباعيتين يرسم فيهما صورة عن نفسه و هو يمارس تلك الطقوس و الشعائر التي تشحذ قدرته تفتح أمامه آفاق النظر في المستقبل. فرباعية الأولى من القرن الأول تقول:
" جالس لوحده ليلاً في مكتب سري.
إنه من نحاس موضوع على حامل ثلاثي الأرجل.
لهب ضئيل يخرج من الفراغ.
و ينجح ذاك الذي يجب أن لا يصدق به عبثاً.
ثم يقول في الرباعية الثانية من القرن الأول:
" الصولجان باليد يوضع في وسط الحامل الثلاثي الأرجل .
بالماء يرش أهداب ثوبه و أقدامه .
صوت,خوف, إنه يرتجف وسط ردائه.
إشراق الهي,الرب جالس في مكان قريب"
هاتان الرباعيتان تصفان طريقة نوستردامس في العرافة و التكهن.إنها أساليب استعملت منذ القرن الرابع الميلادي كما بين قواعدها (لامبلكس Lamblicus) في متابه الأسرار المصرية المذكور آنفاً و الذي نشر في ليون (فرنسا) سنة 1546 و الذي من المؤكد أن نوستردامس كان قد أقتناه و استعمل أساليبه إلى جانب غيره من الكتب التي نص في رسالته لابنه بأن الأجيال كانت تتوارثها خفية و سراً و لقرون من الزمن , و هي التي أحرقها و أحالها إلى رماد.
و في الرباعيتين المذكورتين أعلاه نجد بعض عناصر و مكونات ممارسة السحر. الوقت ليل و نوسترادمس جالس لوحده في غرفة دراسته و أمامه إناء من نحاس فيه ماء و هو موضوع على حامل صغير ثلاثي الأرجل ,و يحدق العراف في الماء حتى يرى الماء و قد تعكر و تضبب و تبدأ صور المستقبل بالظهور. يضع صولجانه (عصاه) في وسط الماء , يبلله و يرش منه الماء على أهداب ثوبه و قدميه , يحس بالخوف من تلك الطاقات التي استثارها في داخله,يسمع صوتاً و يرى إشراقاً نورانياً و يكتب ما يراه إلهاماً و كشفاً.
أعتقد بأنه قد صارت لدينا صورة واضحة عن طبيعة عمل نوستردامس ,فهو عرافة أو كهانه و تنجيم مع ممارسة السحر و غيره مما يعرف بالعلوم الخفية أو السرية (Occult) فمنها ما كان مباحاً مقبولاً لدى الكنيسة الكاثوليكية التي كانت هي المسيطرة على السياسة و على العقول في آن واحد في ذلك الزمان. فالتنجيم كان أمراً عادياً و لم يكن بلاط أحد من الملوك خلواً من منجم يستشيره في أمور حربه أو سلمه, إدارته أو حياته الخاصة, و لكن من هذه العلوم أو الممارسات التي استعملها نوستردامس ما كان محرماً أشد التحريم و يعاقب عليه من يمارسه بالإعدام حرقاً, و ذلك هو ممارسة السحر , و هو ما كان نوستردامس يخشاه أشد الخشية , و لهذا فإنه كتب كتابه بذلك الخليط اللغوي الغريب و نثر تنبؤاته نثراً عشوائياً و بدون تسلسل زمني محدد. و قد صرح بذلك لابنه قيصر و قال له في موضع من رسالته إليه بأنه قد استعمل الابهام و التعمية دون الوضوح و الصراحة لكي يفوت الفرصة على الحكام و المسيطرين فلا يتناولونه بسوء . لقد كان يخاف من أن يتهم بالسحر فيعاقب على ذلك بالإعدام حرقاً بالنار إلى جانب إتلاف نتاجه كتاب القرون. لقد لف أكثر كلامه بالغموض و الإبهام و استعمل الرمز و الألغاز و لم يذكر تواريخ محددة للوقائع التي يذكرها إلا في مواضع نادرة أبرز فيها التاريخ عناية منه للإشارة إلى أهمية و خطورة هذه الواقعة أو هذا الظرف المعين.
من جانب آخر فإنه من الممكن جداً أن يكون نوستردامس قد أطلع على كتب المسلمين (ما وصل إلينا منها و ما لم يصل) من أخبار الملاحم و التي زخرت بالأحاديث النبوية الشريفة التي تخبر عما ستأتي به الأيام في مستقبل الزمان و استنسخ منها ما شاء له المقام . ..

خط عريض في كتاب نوستردامس

إن كتاب (القرون) و إن كان مجموعة ضخمة من التنبؤات التي تغطي مدة حوالي 450 سنة من توقعات و رؤى نوستردامس لمستقبل العالم. إلا أننا نستطيع أن نكتشف فيها خطأ عريضاً أو خيطاً متصلاً ينتظم أغلب نبوءاته تلك , و ذلك أن نوستردامس كان فرنسياً من ناحية و كان مسيحياً كاثوليكياً من ناحية ثانية , ول هذا فقد انصب أكثر اهتمامه في نبواته على فرنسا و على الكنيسة الكاثوليكية و مقام البابوية , و أعتبرها العمود الفقري للحضارة الغربية و مجدها و ركز كثيراً على المناطق التي تمثل الكنيسة الكاثوليكية مثل أسبانيا و إيطاليا , و قد كان هذا المعنى فيما يبدو مستقراً في خلفية ذهنه في رؤاه المستقبلية و يشكل بذلك الخط العريض الذي يبرز أمامك في أغلب ما كتبه , و كتعبير عن ذلك فقد أعتبر سنة 1792 بدايةً لعهد جديد و ذلك في رسالته إلى الملك الفرنسي هنري الثاني مشيراً بذلك إلى أهمية تلك السنة و خطورتها , و هي سنة إعلان الجمهورية الفرنسية و هي التي تعتبر بداية النهاية لعصر السلطة الكنسية الكاثوليكية و المسيحية بشكل عام في العالم الغربي , و هي واحدة من نبوءاته التي تحققت وواحدة من النبوءات النادرة جداً التي يذكر فيها تاريخاً محدداً لحادثة ما, و كما ترى فأنها تدل على عناية خاصة بفرنسا و بالكنيسة دون غيرهما.
الحادثة الثانية التي يذكر لها تاريخاً محدداً و التي هي امتداد أو تعبير آخر عن نفس الخط المذكور هي ما ذكره في رسالته لولده قيصر مشيراً بها إلى الكاتب الفرنسي (جان جاك روسو) حيث يقول له حيث أنه بحسب العلامات السماوية فإن العصر الذهبي سوف يعود بعد فترة اضطرابات ستقلب كل شيء و التي ستأتي من لحظة كتابتي لهذا بعد 177 سنة و ثلاثة أشهر و أحد عشر يوماً و التي ستجلب معها فساد الأفكار و الأخلاق و الحروب و المجاعات الطويلة....). و قد كتب رسالته هذه في مارس من سنة 1555 حسب التاريخ المذكور في ذيلها, فإذا أضفنا إليها عدد السنوات التي ذكرها فإن النتيجة ستكون 1732 و هي السنة التي وصل فيها جان جاك روسو إلى باريس , و روسو هو صاحب نظرية العقد الاجتماعي المعروفة و التي تشكل إلى قدرٍ كبير أساس و فلسفة نظام الدولة الأوربية الحديثة و قد كان لكتاباته و أفكاره تأثراً واسعاً و عميقاً على دول العالم الغربي في السياسة و الاجتماع و التعليم حتى أن المبادئ و الأفكار التي جاء بها في روايته المعروفة باسم (أميل) كانت هي الأساس في وضع المنهج التربوي القائم في مدارس الدول الأوربية إلى يومنا هذا و صياغة مبادئه , كما أنه يعتبر فيلسوف و ملهم الثورة الفرنسية , و يعتبره نوستردامس أساس الفكر الثوري و الإلحادي. و قد ولد روسو في جنيف سنة 1712 , و عاش طفولة تعيسة , و كتب أهم كتبه التي ألهمت العالم الغربي و هو في سن الخمسين , و توفي سنة 1778 وحيداً فريداً و في أشد حالات الفقر و العوز.
و نوستردامس يتوقع لهذه الاضطرابات و التقلبات أن تسود العالم ابتداءاً من ظهور روسو و مجيء الثورة الفرنسية على مسرح التاريخ و إلى نهاية القرن العشرين حيث تصل التحولات إلى ذروةٍ من الشدة و العنف في النصف الثاني من سنة 1999 ( و هو تاريخ آخر ذكره بالتحديد) و التي أعتبرها هي موعد النهاية الفعلية للكنيسة و للبابوية و للسيطرة الغربية و التي سيأتي بعدها العصر الذهبي الذي جاء ذكره في رسالته إلى ابنه في النص المذكور .
كذلك فإنه رأى بأن تاريخ الحضارة الغربية و النصرانية يرتبط بقوة بتاريخ بني إسرائيل و بفلسطين التي هي مسقط رأس السيد المسيح (ع) و منطلق النصرانية .
و للعالم الإسلامي و العربي أعظم الخطر و أحسم المواقف في تنبؤاته , و قد ورد ذكر المسلمين بسميات مختلفة , تارة باسم أقوامهم و شعوبهم المختلفة و تارة باسم بلدانهم و مناطق تواجدهم المعروفة , فهو يسميهم بالأندلسيين(Moors)
و البرابرة (نسبة إلى ساحل البربر الذي هو ساحل شمال إفريقيا و خصوصاً في منطقة مراكش و تونس و الجزائر), و العرب, و الفرس, الإسماعيليين , و المحمديين , أو يقول فاس و الجزائر و تركيا و قرطاجة و العراق و فلسطين...الخ , حيث جاءت هذه التسميات فيما لا يقل عن (110) رباعية من رباعيات الكتاب أي فيما يزيد على 1/10 من مجموع نبوءاته...

الطبعات القديمة من الكتاب

الطبعات القديمة من كتاب القرون لنوستردامس موجودة في مكتبات المتاحف الأوربية بشكل واسع , و يوجد عدد منها في مكتبة المتحف البريطاني على سبيل المثال. و أقدم نسخة يمكن العثور عليها في المتحف المذكور يعود تاريخ طبعها إلى سنة 1589 و هي مطبوعة في فرنسا و تقع تحت رقم 324/1606 بحسب فهارس مكتبة المتحف. و هناك نسخة أخرى طبعت في فرنسا سنة 1650 تحت رقم 20.de.1481
و نسخة ثالثة طبعت سنة 1668 تحت رقم 2009.de.20
كما توجد هناك أقدم ترجمة للكتاب إلى اللغة الإنكليزية صدرت سنة 1672 و طبعت في لندن رقمها 718.1.16 و قام بترجمتها و التعليق عليها طبيب اسمه ثيوفلس دي غارنسيرز Theophilus de Garencieres
و لعله ما نجد أن كثيراً ممن اعتنى بالكتاب و التعليق عليه هم من الأطباء و قد يكون منشأ ذلك هو طبيعة اشتغال الطبيب في مهنته و ما يتضمنه ذلك من ممارسة مستمرة لتفسير الظواهر و العلامات و محاولات متصلة للتكهن و للتنبؤ بما سوف يحصل سواء أكان ذلك على مستوى سير المرض الطبيعي أو على مستوى أختيار العلاج و ما قد ينتج عن ذلك من تأثيرات مما يجعله يعيش في عالم قريب جداً من عالم نوستردامس و أمثاله ( و لا ننسى أن نوستردامس نفسه كان طبيباً).


التعديل الأخير تم بواسطة abo sfyan ; 07-31-2005 الساعة 02:54 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-31-2005, 12:20 PM
قواك الخفية قواك الخفية غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 10
قواك الخفية is on a distinguished road
Post نبوءات نهاية العالم

نبوءات نهاية العالم

22/03/2001
حسام تمام

النبوءة واحدة من المفاهيم الرئيسية في المشترك الديني للإنسانية، ومن أكثر مفرداته شيوعًا في الخطاب الديني على اختلاف مصادره بحيث يصح القول بأنه – أي الخطاب – الديني – لم يخل من هذا المفهوم في أي مرحلة من مراحل التاريخ الإنساني.

النبوءة.. رؤية للفردوس الأرضي

وإذا كانت النبوءة على هذا المستوى من الشيوع في الخطاب والتراث الديني للإنسانية، فإن نبوءة نهاية العالم هي أكثر النبوءات الممتدة والمشتركة في التاريخ الإنساني، والتي أعيد إنتاجها مع اختلافات طفيفة في التفاصيل والصياغات والسياقات التاريخية، منذ فجر التاريخ وإلى عصرنا الحالي، بحيث يمكن تصور نموذج موحد لنبوءات نهاية العالم في التراث الديني للإنسانية على اختلافه.

وفي هذا النموذج يتجسد العالم في صورته الجميلة (أو عصره الذهبي) على هيئة الفردوس (أو الجنة الأرضية)؛ حيث الحياة كلها خير بلا شر أو خطيئة إلى أن يظهر الشر فيحدث الصراع التقليدي بين الخير والشر والذي لا بد وأن ينتهي بنهاية الشر رغم علوه، ليبدأ عصر جديد سعيد تُملأ الأرض فيه عدلاً ونوراً كما ملئت من قبل ظلمًا وفجورًا، وتعود – كما كانت – جنة ليكون ذلك إيذانًا بنهاية الحياة من الكون كله، ووقوع القيامة الكبرى.

وتقوم نبوءة نهاية العالم على أساس تقديم رواية ماضوية يقينية لأحداث المستقبل بحيث تصبح أقرب للماضي المتحقق منها إلى الغيب المجهول … والمعنى اللغوي (النبوءة) قريب الصلة بما يجسده المفهوم؛ فالنبوءة في اللغة من نبأ، ونبأ الشيء نبأ ونبوءًا أي ارتفع وظهر، وتنبأ بالأمر أي أخبر به قبل وقته… ومن معانيها (في المعجم الوسيط) الإخبار عن الشيء قبل وقته حزرًا وتخميناً.

وعلى ذلك، فيمكن تعريف النبوءة بأنها: رؤية المستقبل في صورة ماضوية متحققة ويقينية وليست غيبًا مجهولاً كما هو المفترض.

أخطر ما فى النبوءة!!

والركن الأساسي الذي تقوم عليه النبوءة هو (الحتمية) التي لا بد من تحققها، ولا يمكن معها فعل أي شيء بإزالتها؛ فتظهر تفاصيل وأحداث النبوءة (المستقبل) وكأنها حالة مسحوبة ومحددة سلفاً، ويبدو الحديث عنها وكأنه حديث عن وقائع تاريخية حدثت فعلاً. ويترتب على هذه الحتمية أن النبوءة – وهذا أخطر ما فيها- تسلب أصحابها والمؤمنين بها أي قدرة على الفعل؛ إذ إن كل شيء حتمي ومحدد سلفًا.

ومن ثم فلا بد من التسليم به وانتظاره، بل كثيراً ما يتحول الفعل في اتجاه العمل على الإسراع بتحقيق النبوءة تماماً كما حدث مع شعب (الأزتك) في المكسيك، وهي حضارة عريقة امتدت شمالاً لتشمل الولايات الجنوبية من الولايات المتحدة (قبل ظهورها) وجنوباً حتى أمريكا الوسطى، فقد كانت تسيطر عليهم نبوءة محورية مفادها أن الآلهة طردت إله الشمس (كوتزالكوتل) من بلادهم إلى الشرق، فأقسم عند رحيله بالعودة يومًا ما لتدميرهم والانتقام منهم… واستمرت هذه النبوءة مسيطرة عليهم.

وتصادف في القرن السادس عشر أن غزا المكسيك المغامر الأسباني الشهير (هرنان كورتيز) مع خمسمائة من جنوده؛ فاعتبره الأزتك (كوتز الكوتل) العائد من أجل الانتقام، والذي تقول الأسطورة: إنه سيعود على (طوف) ومعه الرعد والبرق والكائنات الغريبة … وأسقطوا النبوءة بكل تفاصيلها عليه: فالطوف الذي بشرت به النبوءة هو السفينة التي تحمل كورتيز وأصحابه، والرعد والبرق هو المدفع والبارود الذي كان جديداً عليهم، أما الكائنات الغريبة فكانت (الخيل) التي اصطحبها كورتيز معه وكانت المرة الأولى التي يراه فيها شعب الأزتك .. لذلك لم يكن غريبًا أن تنهزم إمبراطورية الأزتك العريقة مترامية الأطراف أمام مجموعة من المغامرين لا تزيد عن الخمسمائة فرد؛ لأن النبوءة سلبتهم القدرة على الفعل فلم تعد هناك فائدة من المقاومة أو حتى التفكير فيها.

للأيدلوجيا أيضاً نبوءاتها

والحتمية قيمة أسياسية تتكرر في كل نبوءة حتى ولو لم تكن نبوءة دينية؛ فنبوءات العلمانيين الماديين الذين قد لا يؤمنون بقيامة أو آخرة لا تخلو منها أيضًا، ولكنها تأخذ صياغات مختلفة كلها تصب في اتجاه حتمية الوصول إلى نقطة التوازن (الصفرية) أو المجتمع المثالي الخالي من كل التناقضات؛ فنبوءة كارل ماركس هي حتمية الوصول إلى المجتمع الشيوعي، ونبوءة الرايخ النازي هي حتمية سيادة الجنس الآري وسيطرته على العالم.

أما نبوءة المفكر الأمريكي الأشهر فرانسيس فوكوياما عن (نهاية التاريخ) فهي لا تخلو أيضًا من الحتمية رغم أن موضوعها اقتصادي اجتماعي، والصراع فيه تاريخي بين القوى التي تدعي القدرة على تنظيم المجتمع والسيطرة عليه، وبين تلك التي ترى أن المجتمع ينظم نفسه من داخله، ويتنبأ بشكل حتمي بنهاية الصراع لمصلحة القوى الأخيرة وهو ما سيتجلى في سيادة الديمقراطية، ورغم أنه مادي وفكرة القيامة والآخرة خارج حساباته تمامًا على الأقل في هذا الصراع؛ فإنه يطرح النبوءة في صيغة حتمية لا بديل لها، ولا بد من تحققها!.

الفواصل الزمنية.. رغبة في الاتزان النفسي

ودائمًا ما ترتبط النبوءات وخاصة التي تتعلق بنهاية العالم بالفواصل الزمنية أو المراحل الانتقالية في التاريخ (نهاية قرن أو ألفية من التاريخ )، سواء في موعد تحققها أو حتى ترويجها والحديث الواسع عنها، والبعض يفسر ذلك بتأثير الفكر المسيحي واليهودي الغربي والذي يخلق من هذه الفواصل- وخاصة رقم الألف- قيمة ويعطيه أهمية قصوى، رغم أنه لا قيمة له في ذاته؛ إذ إن تقسيم الزمن اختراع وفعل إنساني بحت.

وقد ظهرت نبوءات نهاية العالم مقترنة بنهاية الألفية أولاً في الفكر المسيحي، وكان أولها وأكثرها شهرة نبوءة القديس "أوغسطين" الذي تنبأ بعودة المسيح ومن ثم نهاية العالم على رأس الألفية الأولى، وتدريجيًا ارتبطت نبوءات نهاية العالم بنهاية الألفية الميلادية الأولى ثم الثانية والأغلب أنها (فكرة ارتباط نهاية العالم بنهاية الألفية) انتقلت منها إلى الحضارات الأخرى ومنها الحضارة الإسلامية؛ فتحدثنا كتب التاريخ أن هذه الفكرة راجت في كثير من أنحاء العالم الإسلامي مع اقتراب الألفية الهجرية الأولى من نهايتها؛ مما دفع الإمام "السيوطي" وقتها إلى وضع مؤلف لدحضها وتفنيدها كان عنوانه: "الكشف عن مجاوزة هذه الأمة الألف".

لكن هناك تفسير آخر لارتباط نهاية العالم في النبوءات بالفواصل الزمنية وهو الرغبة في الاتزان النفسي؛ فنبوءات نهاية العالم مثل أي رؤية كونية أخرى تبحث عن الاتزان الذي يسعى إليه الإنسان، والفواصل الزمنية التي تمثلها الأرقام الصفرية (صفر ومائة وألف..) رغم أنها لا دلالة لها في نفسها فإنها أرقام اتزانية تحمل معها هي الأخرى الإحساس بالاتزان.

التوظيف السياسي للتفسير الحرفي للنبوءة

ولأهميتها وقدرتها على التأثير في جماهير المؤمنين بها تعد النبوءة أحد أوراق اللعبة السياسية المهمة والفاصلة في التاريخ الإنساني كله، يوظفها السياسيون لمصلحتهم بل وربما اخترعوها إن لم تكن موجودة، وذلك من أجل تحقيق مصالح وأهداف سياسية لما لها من تأثير واسع يماثل العقيدة، خاصة وأنها تستمد قوة إضافية من كونها تلعب على غريزة البحث عن المجهول والولع بمعرفة الغيب لدى النفس الإنسانية.

كما يرتبط ذلك بما يطرحه الدكتور "عبد الوهاب المسيري" في قراءته المقارنة لمناهج التفسير في الأديان السماوية الثلاثة من أن الخطاب الحتمي للنبوءة إنما يرتبط بالتفسير الحرفي للنص الديني، وأن صعود هذا الخطاب في اليهودية والمسيحية خاصة الإنجيلية منها هو صعود للتفسير الحرفي للنص، وعدم تجاوز الحرفية إلى تفسير يوضع في سياق أكبر وأوسع في إطار مقاصد العقيدة؛ مما يحول هذه العقيدة- أحيانا لدى توظيفها- من رؤية تسامح وعدل إلى فعل وحركة ظلم وعدوان باسم مساندة تحقق نبوءة ما.

ومن أشهر تلك النماذج – في هذا الإطار- ما فعلته الحركة الصهيونية التي وظفت نبوءة (أرض الميعاد) اليهودية لخدمة مشروعها الراعي للاستيطان في فلسطين واتخاذها وطناً قومياً لليهود، رغم أنها – الصهيونية – فلسفة ملحدة ترفض الفكر اليهودي أصلاً، وربما لم تأخذ من اليهودية إلا كونها ديانة عنصرية!.

وهناك نموذج آخر يكشف بجلاء أهمية النبوءة وخطورة توظيفها سياسيًا، وهو نموذج المبشرين التوراتيين في الولايات المتحدة الأمريكية أو ما يسمى بالصهيونية المسيحية، والتي توظف نبوءة (الهرمجدون) التوراتية لدعم قيام إسرائيل كشرط أساسي لنزول المسيح المُخلِّص ووقوع القيامة؛ وهو ما يكفل لإسرائيل دعمًا وتأييدًا ماليًا وسياسيًا غير محدود أو مشروط من قبل اليمين المسيحي الأمريكي الذي تتشكل منه النخبة الحاكمة.

تمييز خطاب النبوءات

وهو ما يمكن تحديده في نوعين يختلف كل منهما عن الآخر بحسب طريقة ومنهج التعامل مع النبوءة، الخطاب الأول تراجعي ماضوي يرى المستقبل كتاريخ محدد الوقائع أو يراه على أفضل الأحوال في صورة تاريخية وليس فعلاً بشريًا وإنما حالة محسوبة، ويبدو المستقبل والغيب في هذا الخطاب أقرب إلى الماضي بحيث يمكن قراءته كقراءة الأحداث التاريخية، ويكثر هذا الخطاب في الرؤية المسيحية واليهودية للنبوءة.

أما المنهج الإسلامي فيتبنى خطابًا مغايرًا في مسألة النبوءات يقوم على التثبت من هذه النبوءات، خاصة وأن معظم ما ورد منها في أبواب الفتن والملاحم وأحاديث آخر الزمان يغلب عليه الوضع ولا يرقى إلى مرتبة الصحة، وفي عودة المهدي المنتظر – تحديداً- تفاوتت المشارب والمنطلقات (عند المذاهب الإسلامية) بين قائل: إنه المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام، معتمداً على حديث ضعيف عند ابن ماجه نصه "لا مهدي إلا عيسى ابن مريم"، وبين مؤكد أنه الخليفة المهدي العباسي الذي ظهر في القرن الثاني الهجري، وبين مقتنع بل ومعتقد أنه "محمد بن الحسن العسكري" المنتظر من ولد "الحسين بن علي" الذي دخل سردابا في سامراء العراقية وكان طفلا صغيرًا وهم ينتظرونه إلى وقتنا الحالي ويقفون بالخيل على باب السرداب يصيحون به أن اخرج...!!

وبين مصحح لأحاديث عند أحمد وأبي داود والترمذي وابن ماجه تخبر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لو لم يبق من الدهر إلا يوم واحد لبعث الله فيه رجلا من عترتي يملؤها عدلاً كما ملئت جوراً"، ويؤخذ من الأحاديث أن اسمه محمد واسم والده عبد الله كاسم النبي صلى الله عليه وسلم.

هذا بالإضافة إلى مهديين كثيرين ظهروا في التاريخ الشرقي والغربي بدعوات بعضها يعقل والأكثر يصعب تعقله، ولا يجوز بناء العقائد على مثل هذه القواعد غير الثابتة.

ولقد استغل كثير من الناس قضية المهدي فتكونت دول وقامت دعوات وتأسست سياسات –كما أسلفنا- مع أن ظهوره ليس له دليل صريح في القرآن الكريم، واختار ابن خلدون في مقدمته عدم ظهوره، كما أكد الشوكاني في كتابه "التوضيح في تواتر ما جاء في المنتظر والدجال والمسيح" ظهوره، ومهما يكن من شيء فإن ظهوره ليس ممنوعًا عقلاً ولم تسلم من المناقشة ولا يرقى إلى طريقة الاعتقاد.

والإسلام إنما يدعو إلى الإيمان بما ثبت صحة إسناده من نبوءات وما ورد في كتب الصحاح والتسليم بها دون انتظار وقوعها أو تحققها، أو ليعمل على الإسراع بوقوعها، بل التعامل معها كالنتيجة التي لا ينبغي أن ينشغل بها الإنسان عن الفعل المطالب به والذي يمتلك القدرة عليه واقعيًا والمحاسب عليه فيما بعد.

منهج النبوة في التعامل مع النبوءة

ويمكن فهم هذا المنهج من بيان موقف النبي صلى الله عليه وسلم من الرؤية التي رآها قبل غزوة أحد، فقد روي عنه أنه قال: إني رأيت رؤيا: درع حصين، وبقر يذبح، وثلمة في سيفي.." فأولتها: الدرع المدينة، وبقر يذبح نفر من أصحابي يقتلون، وثلمة في سيفي رجل من أهل بيتي (عمه حمزة بن عبد المطلب).

وكان تفسيره صلى الله عليه وسلم لهذه الرؤية، النبوءة (وهي حق ووحي لأنها لنبي) موت مجموعة من أصحابه في المعركة ومنهم عمه حمزة. ورغم ذلك لم يرتب عليها النبي صلى الله عليه وسلم أي فعل، وإنما خطط ونظم للمعركة، بمعزل عن هذه النبوءة (الحق) ودون أي اعتبار لها؛ فشاور أصحابه في البقاء بالمدينة وأخذ بمشورتهم بالخروج لملاقاة الأعداء، ولم تدفع النبوءة النبي للتصرف أو الفعل وفق ما تبشر به أو الاستسلام لها رغم أنها حق وفي منزلة الوحي.

وقد حدث ما بشرت به النبوءة تفصيليًا ورغم ذلك تنزل الوحي بقرآن يدعو الرسول بعد الهزيمة في المعركة إلى العفو عن أصحابه الذين أجبروه على الخروج وخالفوا أمره، بل ويأمره بلزوم مشورتهم "فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر"، وهو ما يعني أن النبوءة في المنهج الإسلامي غير ملزمة ولا ترتبط بالمستقبل كتاريخ أو وقائع محددة لا بد من انتظار تحققها؛ وإلا صار ذلك بمثابة ادعاء لمعرفة الغيب وهو ما يشكل خروجًا على الدين نفسه؛ لذلك يعتمد المنهج الإسلامي مبدأ الإيمان بالنبوءة دون الالتزام بها ثم التسليم بها حالة وقوعها وهو ما يعني أن النبوءة لا تعنينا – واقعيًا – إلا وقت تحققها ووقوعها فعلاً وساعتها يكون التصرف نحوها هو التسليم فقط.

خطاب التأجيل.. الهروب من المواجهة

وبسبب غياب المنهج الإسلامي في التعامل مع النبوءة أو عدم وضوحه وقع البعض في أسر الرؤية الغربية للنبوءات وتبني خطابها في كثير من النبوءات الإسلامية الهامة، وعلى رأسها النبوءة التي تنبأ بها الحديث الصحيح الذي رواه مسلم: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود؛ فيختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي ورائي تعال فاقتله؛ إلا شجر الغرقد فإنه من شجر اليهود"؛ حيث أعلن البعض ترحيبهم بتزايد معدلات الهجرة اليهودية إلى أرض فلسطين بل وطالب تشجيعها، باعتبارها تجميع للشتات اليهودي بما يعجل بالمعركة الفاصلة التي تبشر بها النبوءة، وصاغ البعض خطابًا إسلاميًا معتمدًا على هذه النبوءة مفاده أن القضية الفلسطينية لن تحل إلا بالمواجهة الحاسمة والشاملة النهائية مع اليهود كما تبشر النبوءة، وهو ما يعني تأجيل أو ترحيل هذه المشكلة وربما الهرب من مواجهتها؛ لأن الحل في هذا الخطاب مؤجل إلى يوم القيامة!.

في حين أن المنهج الإسلامي في التعامل مع هذه النبوءة يقتضي الإيمان بها دون انتظار تحققها أو العمل على الإسراع بها كما يفعل البعض، وإنما التعامل معها كغيب أو نتيجة لا يجب أن ننشغل به عن الفعل الحقيقي المطالبين به والذي نمتلك القدرة عليه فعليًا، وهو في مثل هذه الحالة (القضية الفلسطينية) يتمثل في بعض جوانبه في مواجهة الهجرة اليهودية لفلسطين والعمل بكل الوسائل واتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقفها؛ لأنها هجرة استيطانية تغتصب الحق الفلسطيني، وليس تشجيعها أو الترحيب بها على أساس أنها تسارع في تحقيق ما تبشر به النبوءة.

http://islam-online.net/arabic/mafah...article1.shtml

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-31-2005, 12:29 PM
قواك الخفية قواك الخفية غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 10
قواك الخفية is on a distinguished road
Post كشف الحقيقة كشف حقيقة العراف نوستراداموس

اتمنى من جميع من في المنتدى كشف حقيقة العراف نوستراداموس
وتنبؤاته.

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-31-2005, 12:50 PM
قواك الخفية قواك الخفية غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 10
قواك الخفية is on a distinguished road
Post ملاحظة مهمة

عاش نوستراداموس في فترة انهيار الحكم الإسلامي في الأندلس وكان فلكي يهودي وقد اضطر للهرب إلى فرنسا واعتناق الديانة المسيحية وتغيير اسمه إلى نوستراداموس وهو اسم لاتيني يعني السيدة مريم عليها السلام
http://tripolilibya.ns4ns.com/new_page_25.htm

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-01-2005, 11:21 AM
Abohisham Abohisham غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 149
معدل تقييم المستوى: 0
Abohisham is on a distinguished road
افتراضي

أخي الفاضل هذه التحليلات العقلية لشخصية الدجال داموس إنما كتبت بأيدي أناس لا حظ لهم من الإيمان. وإلا فإن كل مؤمن يعرف بأنه لا يعرف الغيب إلا الله، ومن أطلعه الله على ما يشاء من الغيب بإذنه. أما كون أن أحدا يعرف المستقبل من النظر في كوب ماء أو بالتنجيم فهو من الكفر البواح بالله عز وجل لأن فيه ادعاء أن أحدا غير الله يعرف الغيب أيضا. وقد قال الله تعالى قل لا يعلم الغيب إلا الله)

الرجل داموس قد حيكت حوله الأساطير والمبالغات والأكاذيب لتضخيم صورته شأنه شأن أي أحد يفتتن الناس به.

وأقرب تفسير لـ " نبوءاته " الملغزة هو أنه قد اطلع على بعض كتب الأديان السماوية ( الإسلام واليهودية والنصرانية ) وبالذات الإسلامية والتي فيها أحاديث عن بعض غيب المستقبل الذي أطلعه الله على رسله.

بل وحتى الشياطين لا تعلم الغيب، فحتى قبل أن تحبس عن خبر السماء بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لم تكن تعلم الغيب، والدليل أنهم لم يعلموا بموت نبي الله سليمان الذي سخرهم لخدمته. ولكنهم كانوا يعلمون بعضا مما لايعمله البشر عندما كانوا يسترقون السمع من السماء وفيها أوامر الله سبحانه للملائكة. وكل ذلك طبعا بعلم الله عز وجل وبإرادته ليمتحن البشر من يصدق رسله ومن يكذبهم.

و داموس هو في نظري أحد هذه الإمتحانات من الله للبشر، كما هو الدجال الذي يخرج في آخر الزمان.

لذلك فنحن المسلمون يجب علينا أن نربأ بأنفسنا من مثل هذه التحليلات التي تصادم الإيمان، وأن لا نقول إلا ما يرضي ربنا عز وجل.

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-01-2005, 03:00 PM
أبو إحسان أبو إحسان غير متصل
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,093
معدل تقييم المستوى: 10
أبو إحسان تم تعطيل التقييم
افتراضي

بارك الله فيك يا اخي أبو هشام

__________________
قال الله تعالى : {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت

التعديل الأخير تم بواسطة أبو إحسان ; 08-01-2005 الساعة 03:00 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-01-2005, 03:49 PM
أبو إحسان أبو إحسان غير متصل
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,093
معدل تقييم المستوى: 10
أبو إحسان تم تعطيل التقييم
افتراضي

لا توجد اي ماكنة او علم او معادلة او خلق في هذا الكون يمكنه معرفة الغيب...الا الله تبارك وتعالى
وما حدث لرجل من رؤيته لأحداث فوق الماء ما هو الا كما قال الاخ ابو هشام

’’’ ولكنهم(اي الجن ) كانوا يعلمون بعضا مما لايعمله البشر عندما كانوا يسترقون السمع من السماء وفيها أوامر الله سبحانه للملائكة. ’’’

’’’وأقرب تفسير لـ " نبوءاته " الملغزة هو أنه قد اطلع على بعض كتب الأديان السماوية ( الإسلام واليهودية والنصرانية ) وبالذات الإسلامية والتي فيها أحاديث عن بعض غيب المستقبل الذي أطلعه الله على رسله.’’’

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-16-2005, 07:15 PM
أبو هندي أبو هندي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
أبو هندي is on a distinguished road
افتراضي

داموس أكبر نصاب دجال كاذب
يعتبر أخبث لص نبوءات
كل ما حيك حوله من هالة وحالة غريبه وعجيبه هي من نسيج المؤلفين الكذبه.
داموس مجرد حرامي نبوءات سرقها من هنا وهناك ونسبها لنفسه مثله في ذلك مثل المؤلف الأديب العبقري وليم شكسبير وهو أساسا أيضا لص من لصوص الأدب اسمه وليم بن غوريون وسرق مؤلفات الأديب العربي الملقب بشيخ الزبير وكان في وقته من القصاص والمؤلفين وله مؤلفات كثيرة لا أدري كيف تغلغل عليها هذا النصراني الكاذب وكيف سرقها ونسبها لنفسه وغير من أسماء الأماكن والشخصيات حتى اشتهر باسم العبقري والمؤلف والأديب شكسبير.

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-17-2005, 07:45 AM
قواك الخفية قواك الخفية غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 10
قواك الخفية is on a distinguished road
افتراضي

جزاكم الله خيرا

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08-20-2005, 06:20 PM
* ابوقتيبه * * ابوقتيبه * غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
* ابوقتيبه * is on a distinguished road
افتراضي

كذب المنجمون ولو صدقوا....

اتقوا الله مااستطعتم....

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-21-2008, 05:29 PM
ابو جندلة ابو جندلة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: في البيت
المشاركات: 4,603
معدل تقييم المستوى: 13
ابو جندلة is on a distinguished road
افتراضي هل نوسترادموس والفلكيين أو الكتاب المقدس تنبأوا بالاحداث العالمية

هل نوسترادموس والفلكيين أو الكتاب المقدس تنبأوا بالاحداث العالمية الحالية ؟ ماهي دقة علم الفلك في كشف المستقبل ؟ وهل من المحتمل أن يصدق توقعاتهم بأستخدام الكواكب وعلم الفلك والنيو أيدج المستقبل أو هذه الامور قد كشف عنها نوسترداموس او الكتاب المقدس ؟ من هو نوسترادموس ؟ علي اي اساس بني تنبؤاته ولأي مدي استطاع أن يثبت صحتها ؟ بعض الناس يعتقدون أن نوسترداموس قد تنبأ بالعديد من الاحداث المهمة مثل صعود هتلر للسلطة والحرب العالمية الثانية ياترى ماهي توقعاته لمستقبلنا؟ هل كان نوسترداموس له وحي ونبي أم كان نبي كذاب ملبوس بأرواح شريرة ومتأثر بهرطهات ؟ هل الكتاب المقدس يعطي لنا صورة واضحة وتوقعات دقيقة سواء في المستقبل أو الماضي
المقدمة محبة وغضب الله
خريطة الموقع المعتقدات الأخرى
هل يوجد الله ؟ الآلهة والأنبياء الكذبة
السحر واليوجا توقعات نوسترادموس
الطريق لله الخليقة ونظرية التطور
صور المسيح LINKS
توقعات نوسترادموس ، التنجيمات الفلكية ، نبوات الكتاب المقدس
أتقن نوسترداموس (1503-1566) فن علم الفلك والقبالاه وعلم التنجيم وعلم الخيمياء (علم تحويل المعادن الرخيصة الي نفيسة) والسحر والرياضيات والدواء ويرفع بعض نقاد الكتاب المقدس والمسيحية نوسترداموس وتنبؤاته الي ذلك الذي في الكتاب المقدس لكي ما يلغوا النبوات الكتابية.
"لا يوجد فيك من يجيز أبنه أو أبنته في النار ولامن يعرف عرافة ولاعائف ولا متفائل ولاساحرولا من يرقي رقية ولا من يسأل جاناً أو تابعة ولامن يستشير الموتى لأن كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب " (تث 18: 10-12)

علم التنجيم ، أساسه ، صحته ودقته نوسترداموس تنبؤاته الحاضرة والماضية تحت الاختبار

نبوة الكتاب المقدس ونبوة نوستردامس ضد المسيح علامة الوحش 666 ملك الملوك


علم التنجيم ، أساسه ، صحته ودقته :-

من الميثر أنه يوجد حوالي عشرة الآف شخص يعملون في مجال التنجيم كوظيفة دائمة في الولايات المتحدة وحوالي 200 ألف يعملون بعض الوقت في هذا المجال (من كتاب القوي النفسانية بقلم ويلدون وكليفورد ويسلون). أخذ البابليون موضوع التنجيم بجدية في عام 3000 قبل الميلاد . وقد أعتقد هولاء القدماء أن قوى المجموعات الكوكبية تؤثر على حياة البشر وقد آمن اليونانيون الزودياكيون أنه توجد 13 علامة وهي تشمل بنات اطلس السيعة (اللواتي تحولن الي نجوم)


يستخدم علم التنجيم المعاصر 12 مجموعة من النجوم والمعروفة بالزودياك أو دائرة "البروج". وهذه تتكون من برج الحمل ، الثور ، التؤام ، السرطان ، الأسد ، العذراء ، الميزان ، العقرب ، القوس ، الجدي ، الدلو ، الحوت وفي كتاب "فليم فلام" بقلم جميس راندي وفي الفصل الرابع نقرأ الآتي : " وتوجد مدرستين رئيستين في علم التنجيم وهما "علم النجمي وهو يتعلق بموقع النجوم من الشمس وقت ميلاد الفرد والآخر هو علم التنجيم الأستوائي وهو يتعلق بمجموعة من النجوم والتي تقع علي 30 درجة من دائرة البروج وقد أسس هذا النوع من علم التنجيم كمفتاح وأجابة لبعض الأسئلة المحيرة . لان بعض المجموعات من الكواكب حيرت علماء التنجيم لأنها لا تقع في مجال الثلاثين درجة المعينة فمثلا برج الميزان يشغل احيانا نصف المنطقة التي يحددها علماء الفلك وهذا قد خلق مواقف خرافية حيث وجدت بعض هذه النجوم في اماكن مختلفة ليس لها علاقة بالثلاثين درجة. والبعض منها لايوجد حتي في 16 درجة من دائرة البروج (الزودياك)وبعيدة عن الموقع المشار اليه.

هناك بعض المبادئ والمجادلات التي تقف ضد صحة علم التنجيم واليك بعض منها:-
تضارب علم التنجيم النجمي مع علم التنجيم الاستوائي بين المحترفين في علم القلك
يوجد 250 مليار نجم في الممرات الكوكبية واكثر من 100 مليار مجموعة كوكبية تدور في الفضاء. وعليه يوجد 000و000و000و000و000و000و000و25 نجم في الفضاء والتي يمكن أن تشكل شخصية الفرد وهي تؤثر علي كل ما يحبه أو يمقطه الفرد وتحدد اتجاهه في الحياة . وهذا مايحاول علماء الفلك أقناعك به
لبعد هذه النجوم بمسافات تقاس بالسنين الضوئية فنحن نرى بعض الضوء من هذه النجوم والتي لابقاء لها ولربما قد انفجرت أو أختفت أكثرها من الآف أو ملايين السنين الماضية فهل يمكن قبول فكرة تحكم هذه النجوم في شخصية الفرد أو تركبيه
طبقل لعلم الفلك كل يتأثر كل شخص بعلامات متعلقة بوقت ميلاده وأجداده وهي بالتحديد ماكان ظاهرامنها في الافق الشرقي وقت ميلاد الشخص. أي ان الأنسان هو محصلة مجموعة من العلامات المرتبطة بدائرة البروج أو ما يسمى "الزودياك".
أختلاف محالات علم التنجيم المتعددة في تعليقاتها علي الخط للأبراج المختلفة لذات اليوم
لماذا نحكم علي كل شئ بزمن الميلاد؟ لماذا مثلا لا تكون وقت الحمل؟
كما قال جميس براندي " يبدو أن الطبيب الذي يساعد علي ولادة المولود يلعب دوراً له تأثير جاذبي على ساعة ميلاد الجنين يفوق في قدرته كل مجال الجاذبية في كوكب المريخ بأكلمه.
يقول علماء الفلك أن مجموعات من النجوم قد تحركت من مكانها أكثر من 2000 عام مضت. وقد تحركت وكل العلامات والأدلة المستخدمة لآكثر من 30 درجة غرباً وبدلاً من أن تكون في موقع "العذراء" تجد نفسك في موقع " الجدي"
يحذرنا الكتاب المقدس في تنثية 4: 19 " ولئلا ترفع ع**** لي السماء وتنظر الشمس والقمر والنجوم وكل جند السماء التي قسمها الرب إلهك لجميع الشعوب تخت السماء وفي تثنية 17: 2، 3 يتحدث عن فعل الشر في عيني الرب الهك وهو عبادة الهة آخري أو الشمس أو القمر أو جند السماء.

فعبادة الشمس أو القمر هي تماما مثل الأعتماد عليها واللجؤ اليها من أجل القيادة والارشاد وعلى أي حال فمن يؤمن بالتنجيم يؤمن بأن هذه الاجسام السمائية تتحكم في حياتنا .
والكاتب يعرف عن قائد روحي شرقي يعطي اتباعه جدوال تحوي كل أنواع التنجيم إذا دفع الفرد مبالغ طائلة من المال له، وإذا لم تعجبك هذه الجدوال فيمكنك تعديلها نظير مبالغ اضافية لانجاز التعديل "الكرميكي" . وصار هذا القائد الروحي أو الجورو غنيا لكثرة الذين علي أستعداد لتقديم أموالهم في هذا المجال.

وفي النهاية نستطيع أن نقول أن علم التنجيم لايمكن أن يقوم علي اساس فكري منطقي والسؤال هو لماذا يخلق الانسان لنفسه دوائر من القلق والتعب دون داعي نتجية إيمان لا أساس منطق عقلي له ؟ لماذا تخلق توقعات زائفة؟

وسنثبت من هذا الموقع أنه يوجد مصمم بارع خارج حدود الزمن والفضاء فلماذا يضع الفرد نفسه في قيود لجزء من المخلوقات في الوقت الذي فيه يمكن له أن يعبد خالق الكون ؟ لماذا تسجد للفخار بدلا من صانعه "الفخاري" لماذا تثني على برنامج الكمبيوتر بدلا من أن تكرم مصصمه؟


نوسترداموس تنبؤاته الحاضرة والماضية تحت الاختبار


لماذا نحاول معرفة المستقبل عن طريق العرافين واصحاب التوابع لا تستمع الي هامسهم ولاتسأل الموتى من أجل الأحياء ولا تسأل آلهة شعب آخر (أشعياء 8: 19)

لقد كان نوستردامس واحد من الأنبياء السحرة الذي عاش من عام 1503-1566 . وقد ولد ميكال دي نوستردامس في سانت ريمي بفرنسا من عائلة يهودية تحولت للكاثوليكية فيما بعد. ومع أنه حاز على شهادة في المجال الطبي طبقا لما نشرته عديد من الصحف والمطبوعات المعروفة من جامعة مونت بيلير إلا أن بيتر لاوبيسرير في كتابه الشهير بعنوان :" نوستردامس الغير معروف" قال أن هناك وثائق تقول أنه قدم أوراق للدخول الي جامعة مونت بيلير في عام 1529 إلا أن جويلوم رونديلت المسئول عن تسجيل الطلبة رفض طلب التحاقه بالجامعة لأنه كان مصاب بنوع من الخبث وعليه لاتوجد اية وثائق على تثبت إعادة إلتحاقه بالجامعة.

وبعد أن رفضوا قبوله بالجامعة أخذ يتجول علي الطرق السريعة والجانبية في أوربا كصيدلي يبحث عن معلومات طبية هنا وهناك . وحين أصاب الوبأ ايكس لون بروفانس في عام 1546 هرب جميع الأطباء المحليين في رعب اكيد وقد نصح الطبيب المشهور تولوس أوجير فرير الذي كان في أخرعام للتخرج كطبيب رفقاءه بالهروب والعودة بعد إنتهاء الوبأ. ولأنشغال الطبيب المشهور ذو السمعة الطيبة في "مرسيني" بمكافحة الوبأ ولم يعد هناك معاونين فقد عين أيكس في يونيو عام 1546 مايكيو دي نوستردامس لمحاربة الوبأ والذي بدوره ركب عدة حبوب من الورود كنوع من العلاج ضد الوبأ المنتشر وأعترف فيما بعد أن هذه الأدوية لم يكن لها فاعلية في مكافحة الوبأ وماتت زوجته وأبنه بعد ذلك بسبب ذلك الوبأ عينه. ويقول النبي سليمان سفر الجامعة "ماكان فهو مايكون والذي صنع فهو الذي يصنع فليس تحت الشمس جديد" وكما نحن نعرف من التاريخ فقد كان القرن الخامس عشر و بداية القرن السادس عشر زمن البلوغ الي القمة والذي أمتلي بالأحداث والمتغيرات الأقتصادية والسياسية والدينية وكانت أوربا تعيش في زمن العصر الجليدي في العقد القاني من القرن الخامس عشر واصابت الأوبئة المحاصيل في ذلك الزمان ودمرتها وقضت على بلاد ومدن بأكملها كما أشتدت الحروب بين حكام أوربا واحتاجت جيوش سليمان العظيم المدربة والشرسة شمال شرق أوربا من تركيا العثمانية حتي مداخل فينا. لقد بدأ الناس في ذلك الزمان ينظرون إلي المستقبل بتشائم بالغ وصارت شهية العامة قوية لقراءة الكتب التي تتحدث عن المستقبل والنبوات.

كان واحد من أشهر الكتب وأكثرها انتشاراً في عام 1533 هو كتاب "ميرا بيليس" والذي قطعاً قرأه نوستردامس ومحتويات هذا الكتاب كانت مأخؤذة من نبوات الكتاب المقدس في سفر الرؤيا وحزقيال أصحاح 38 ، 39 اللذان يتحداثان عن أرض جوج وماجوج وهجوم الحلفاء علي اسرائيل وأيضا النبي يويئل الذي يتحدث عن هذه الجيوش وإليك مقتطف من الكتاب " ..... ومن وسط الهدوء فجاء يظهر من الشمال مع جوج وماجوج دولة سوف ترعب العالم كله . وسوف يهرب الكثيرون من الفزع والخوف من تلك الجيوش الزاحفة الي الجبال وبين الصخور . وهذه الدولة ليست من نسل يافث. سيكونون كالوبأ الشمالي الذي يلتهم الجثث البشرية ، والثعابين والأطفال والنساء. ونقرأ في سفر حزقيال 38: 2-9 عن هرمجدون أو فترة نهاية الأيام ومامثل هرمجدون (يظن البعض أنها ستكون فترة 7سنيني أو 3 و5 مثل حرب هرمجدون) "ياأبن آدام أجعل وجهك على جوج أرض ماجوج رئيس روش وماشك وتوبال وتنبأ عليه وقل هكذا قال السيد الرب هأنذا عليك ياجوج رئيس روش ماشك وتوبال وأرجعك وأصنع شكائم في قلبك وأخرجك أنت وكل جيشك خيلا وفرسانا وكلهم لابسين أفخر لباس جماعة عظيمة مع أتراس وتيجان كلهم ممسكين السيوف فارس وكوش وفوط معهم بمجن وخوذة وجومر وكل جيوشه وبيت توجرمة من أقاصي الشمال مع كل حيشه شعوبا كثيرين معك. أشتعد وهيئ لنفسك أنت وكل جماعتك المجتعة اليك فصرت لهم موقرا بعد أيام كثيرة علي جبال اسرائيل التي كانت دائمة خرية للذين أخرجوا من الشعوب. وسكنوا آمنين كلهم. وتصعد وتأتي كزوبعة وتكون كسحابة تغشي الأرض أنت وكل جيوشك وشعوب كثيرون معك."

وتنبأ النبي حزقيال عن غزوا اسرائيل وتشتت هذه الأامة بين الشعوب ثم أعادة شملها ورجوعها مرة آخرى في الأيام الأخيرة. ويقوم بالغزو جيوش الحلفاء وفي مقدمتهم جوج الذي يأتي من أطراف الشمال (حزقيال 39: 2) وكثير من اسماء هذه الحلفاء معروف لنا اليوم. بأختصار يتدخل الله العلي عن طريق الزلال والأمراض والأمطار الغزيزة والحرائق والثلج والتفرقة الداخلية بين جيوش الحلفاء. وهكذا يهزم جيوش الحلفاء شر هزيمة (حزقيال39 :3 - 6). وفي حزقيال 39 نقرأ: "وأضرب قوسك من يدك اليمني وأسقط سهامك من يديك اليمني فتسقط علي جبال اسرائيل انت وكل جيشك والشعوب الذين معك. وبذلك مأكلا للطيور الكاسرة من كل نوع ولوحوش الحقل علي وجه الحقل تسقط لاني تكلمت يقول السيد الرب. وارسل ناراً علي ماجوج وعلي الساكنين في الجزائر آمنين فيعلمون أني انا الرب. وفي حزقيال 39 :14-15 نقرأ عن الرجال الذين لمدة سبعة أشهر يقبرون الجثث وإذا وجد أحد عظم أنسان يبني بجانبه صوه حتي يقبره القابرون ... ربما يتكلم هنا عن دفن خاص بسبب الموت الناتج عن الأشعاع والقابرون ربما يكونون فرق خاصة للتطهير من الذرة وعملية الدفن هذه تتم في مدينة اسمها هموته-جوج. لقد كان نوسترادموس من اصل يهودي لذلك دون آدني شك يمكن أن نقول أنه كان علي علم بنبوات العهد القديم وبسبب ؤغبة الناس في معرفة المستقبل وأستعدادهم لدفع أثمان باهظة لهذه المعرفة ظهر في أوربا بين 24 ، 36 أعلان عن الأحوال الجوية لسنة القادمة.

وكانت طريقته في التنبؤ كالأتي:-
أن لايقدم تفاصيل دقيقة تظهر خطأه عند عدم حدوثها وأستخدام اسلوب الغموض
أن يكتب بطريقة توحي للقارئ أنه ملم باسرار المستقبل حتي لو كان الموضوع تافها دون الأشارة الي امور محددة وكانت النتيجة أنه احاط نفسه بهالة عن الغموض مما جعل نبواته مليئة بالأثارة
التنبؤ عن أمور محتمل حدوثها مثل حروب ، أوبئة ، تكهنات جوية ، أحداث سياسية موت المشاهير ، حوادث مستخدماُ الغموض
إصدار نبوات كثيرة سيزيد من احتمالات تحقيق بعضها طبقا لقانون " المتوسطات " أي حين تلطخ الحائط بكثير من الطين لابد أن جزء منه سيلصق بها. وفي تكهنات عام 1554 نشر نوسترادموس 149 نبوة جديدة وزادت بعد ذلك الي قرابة 300 نبوة في السنة
ولاجل الصيت والسمعة اضاف بعض النبوات المتعلقة بامور قد تم حدوثها ومع الوقت سينسىالسذج لنها لم تكن نبوات بل سرد حقائق تاريخية قد حدثت اما الجهلاء فلن بعرفوا الفارق بين النبوة وسرد التاريخ
إعادة التنبؤ بذات النبوات السابقة التي لم تتم وربما يساعدك الحظ والصدفة علي تحقيق بعضها


بعد 40 سنة من كتابة النبوات عن الاحوال الجوية عجزت سكرتيرة نوسنرادموس المسماة تشفيجي عن الاشارة الي أي منها كحقيقية حدثت وتمت وكان تبريره الابله بأن سنة التحقيق لم تأني بعد.

نشر نوسترداموس في عام 1553 نشرتين جويتين علي النقيض من بعضهما البعض تماماً مقل أختلاف حظك من ذات الابراج حينما تقرأ عنها في مجلتبن مختلفتين في علم التنجيم ، واعتاد نوسترادموس علي تكرار نبواته من وقت لآخر.

من المثير أن تقرأ عن صحة ودقة أنبياء العهد القديم في التنبؤ لدرجة 100% وكان عقاب النبوة الخطأ هو الرجم. وفي العهد الجديد يوضح لنا الوحي أن التنبؤ هو عطية وموهبة من الروح القدس والنبوة الحقيقية مصدرها الحقيقي هو روح الله القدوس ولكون الله سبحانه خارج حدود الزمن والمكان فلايمكن له أن يكذب وهو يخبر بالنهاية من البداية لأنه يري كل شئ

أن الأنبياء الحقيقيون هم الذين لايخطئون لان مصدر نبواتهم من الله تبارك وهو معصوم من الخطاء . وطبقا لما اشرنا ذكره ، يمكننا أن نقول أن ماقاله نوسترادموس ماكان الا إدعاءات لاتمت للنبوة الحقيقية بصلة (تثنية 18: 22)

لقد أسس نوسترادموس تكهناته علي علم التنجيم واعترف باستخدامه لجدوال الكواكب والتي تقول أن هذه الأجسام السماوية تؤثر علي حياة الناس بكل تفاصيلها ... وما هذا إلا تصريح مستحيل صحته طبقا لما أشرنا اليه سالفاً . وعليه يمكننا أن نقول أن كل كتابات نوسترادموس وتكهناته (التي يتنوهها الاحساس الغريزي) مؤسسة على علم التنجيم والهرطقة.

لقد كانت تكهناته مؤسسة على الادعاءات غير منطقية مبنية على احداث تمت تاريخياُ فعاد نوسترادموس يتنبأ بحدوثها ثانية في المستقبل البعيد الذي يصل الي مئات السنين القادمة حين يكون النجوم في موقع معبن. لقد قال شئ مثل "سيتكرر حدوث غزو لاسبانيا من جهة البحر الابيض على شواطئ أوربا حين يكون موقع النجوم في مكان ودرجة محددة .. طبقا لنوسنرادموس

لقد قام نوسترادموس بدراسة موقع الكواكب المختلفة وقت احداث تاريخية معينة واستخدام كتب تحتوي علي الجدوال المتعلقة بتلك الكواكب مثل جدوال "الفونسين" والتي دونتها "جبن دي مارز" وكانت متوفرة للعامة منذ القرن الرابع عشر أو جدوال "دي ماجنس كونيستثاس" في القرن التاسع والتي استخدامها نوسترادموس من حين لاخر وبني تكهنات بحدوث احداث متشابهة على اساس أن التاريخ يعيد نفسه كما ترك أيضا مجالاً للقارئ ليستشف أو يتوقع أحداث أخرى من ذاته.

والتنبؤ بهذه الكيفية لا يحتاج الي عرافة أو سحر. لقد قام "كاسريوم" رجل الفلك بوضع نظام معين ليدون فيه المنجمون إفتراضاتهم المزعومة لتسهيل مهمتم ويتخيل البعض أن نوسترادموس كان منجما يرتدي قبعة مخروطة الشكل وتظلله الكواكب والقمر وهو يحلق في كورة كريستاليه ليلا إلا أن هذا تصور غير صحيح وقد أعتبر علماء الفلك نوسترادموس رجلاً تنقصة الكفاءة والمؤهلات ليكون واحداً منهم. لقد ذكر بيتر بيمرير أن الحقيقية الواضحة هي أن نوسترادموس لم يكن عالما فلكيا أو منجما وكل تنبؤاته التي تفوه بها الأغنياء إنتباها على الأقل خطأ واحد كما أن نصف نبواته الاخرى تضمنت اخطاء عديدة ولذلك كان نوسترادموس يشترط على عملائه أن يأتوا ومعهم جدوالهم الفلكية والتي يقوم بأعدادها علماء الفلك قبل زيارته. لقد أثار هذا العجب في أذهان البعض والتساؤل عن حاجاتهم الي نواسترادموس وهذا يشبه مريض ذهب ليأخذ رأي طبيب ثاني بعد ان شخص الاول حالته.

لقد اصاب نوسترادموس الحظ في التنبؤ عن احداث كانت قد تمت في الماضي وتوقع تكرارها مرة اخرى في المستقبل على أن التاريخ يعيد نفسه وهكذا أشتهر هذا الرجل شهرة هنري فورد أول مصنع للسيارات فقد قدم العديد من النبوات المأخوذة من الماضي والتاريخ واعاد صياغتها وكررها بخصوص الشهب والمجاعات والأوبئة والخيانة والجراد واضطهاد الكنيسة والحرائق والحروب والانتصارات والهزائم والحروب البحرية وظهور الوحوش والزلال وهروب الباباوات وظهور الثعابين السامة في شمال افريقيا ...الخ وفي سنة واحدة أصدر أكثر من 300 نبوة وأصدر في عا 1557 ثلاثة تقاوييم (روزنامات) وأثنين آخرين في عام 1558.

وكثير من الأحداث التي تمت نظر إليها العامة وكأنها نبوات قد تحققت وعلى سبيل المثال فقد تنبأ بوفاة أثنين من الباباوات في عام 1554 وقد تم هذا لكن في السنة اللاحقة اهذا التاريخ. ومن المنطقي أن مكل منهما قد وصل الي سن متقدم وهما في حالة صحية سيئة فلابد للموت أن يبتلعهما آجى أو عاجلاً تماما مثل شحص يقول اليوم أني أتنبأ بحدوص أعمال أرهابية في الشرق الأوسط في العام القادم . إن هذا لايحتاج الي نبوة فهذا أمر بديهي لآن الشرق الأوسط صار مؤخراً بؤرة للأرهاب وتنطبق هذا على بلاد كثيرة آخرى

أدعي نوسترادموس في عام 1555 أن نبواته منزلة وبهذا اعطاها مكانة عالية لايطعن فيها. لقد أضاف نوسترادموس بعد كل تنبؤاته عبارة "الله سبحانه هو فوق كل النجوم" لكي يجد لنفسه مخرج ان لم تتحقق أي من هذه النبوات مدعياً أن الله سبحانه غير مجري الاحداث وتدخل فيها وعليه فتحقيق النبوات من عدمه امر غير مرتبط بصحة النبوة لكن العبئ يقع كله على الله . ومن الطبيعي هذا يعطي إيحاء للعامة أن نوسترادموس كان له خط مفتوح مع العلي لم يتمتع به شخص آخر. ويحذرنا الكتاب المقدس بكل وضوح في سفر التثنية أصحاح 18: 10-12) " لا يوجد فيك من ... يعرف عرافة ولاعائف ولامتفائل ولاساحر ولامن يرقي رقية ولا من يسأل جاناً أو تابعة ولامن يستشير الموتي لأن من يفعل ذلك مكروه عند الرب" وللأسف فرجل مثل نوسترادموس يقع تحت هذه الطائفة المكروه والممنوعة عند الرب.

لقد نسبت صحيفة " أخبار ليوتنزي" في صيف عام 1555 لنسترادموس القدرة على اخراج المزامير والرياضيات وعلم الفلك ومن العجيب أن الكاتب "دورانت فيضل" أنتقد نوسترادموس واتهمه ايضا بسرقة عشرة كراون (ما يساوي 900 $) وهو في طريقة الي قصر الملك عن امرأة في مدينة ليون وذلك باعطائها روشته زائفة ولاقيمة لها ولما صاحت المرأة "أعطيني مالي فوصفتك لا قيمة لها" رفض الرجل رد ما سلبه منها بلا أدني خجل وبكل وقاحة.
ونتيجة لنبواته كانت الملكة كاترين دي ماديس زوجة الملك هنري الثاني بفرنسا تستشيره في أمور كثيرة (تماما مثلما فعلت الملكة أسكندرة الساذجة وكل روسيا تجاه راستين فصاروا من حماياه) والطببب الخاص بالملك تشالز التاسع في عام 1560 وآيضا واحداً في الدائرة الصغيرة المغلقة للمتعلين مع يوليوس قيصر سكاليجار والذي قطع علاقته فيما بعد مع نوسترادموس وأتهمه بأنه مغرض خبيث ومصدر لأختراع الاكاذيب ومتسول مجرم. وتقول الروايات أن المكلة كاترين سألت نويترادموس أن يسأل الجان عن مصير أولادها بعد موت هنري الثاني فقام نوسترادموس باستدعاء الجان عن طريق الحملقة في المرآة السحرية حتي ظهر ملاك آسمه "أيثل" ( وهو غير معروف ولم يذكر في الكتاب المقدس) ورآت الملكة في المرآة السحرية أولادها مكان فرانسيس الثاني يتجول في جمرة فسيحة خيالية وهو متوج ثم ظهر تشالز الذي صار ملكاً بعد فرانسيس وكان يدور في حجرة خيالية وظهرت على المرآة السحرية أربعة عشرة مرة واخيراً ظهر هنري الثالث الفرنسي في المرآة ودار في الجمرة الخيالية وظهر على المرآة خمسة عشرة مرة وكانت كل دورة تمثل عاماُ من الملك لكن فرانسيس الثاني مات سريعا وخلفه الأخ الثاني والذي ملك لمدة 14 عاماً ثم 16 عاماً آخرى وبالتتابع.

ومن تاريخ نوسترادموس المشبوه والزائف في مجال التنبؤ ومن مارآه في المرآة السحرية نحن لانشك أن الرجل كانت له علاقة بالجان إلا أنه أنكر علاقته بايه أرواح عرافة أو أرواح أنتحلت صورة الموتي لأنه لاتوجد وسيلة إتصال بين الموتي والأحياء والتي تحاول العرافة أنكاره وقد أنتقد نوسترادموس نقاده وقال أن هولاء يسرعون بالكلام الباطل عليه ويتهموننه بالعرافة وهذا منافي وبعيد كل البعد عن الحق فهم يحكمون عليه بأفتراء وبلا فهم أو منطق ذلك لآن أذهانهم أمتلئت بالغيرة والجهل وربما أشهر ماكتبه نوسترادموس في عصر الأصلاح الفلكي هو قرون نوسترادموس والتي نشرت في عام 1555 وكتب عن كل قرن رباعيات نبوية في صورة سجع فنال شهرة واسعة في 1559 عندما مات الملك هنري الثاني الفرنسي بطريقة كان قد تنيأ عنها نوسترادموس في كتابات قرون بالطريقة التالية :-





موت هنري الثاني
Le lyon jeune le vieux surmontera,
En champ bellique par singulier duelle:
Dans caige d’or les yeux luy creuera,
Deux classes vne, puis mourir, mort cruelle.

سنتصر الاسد الصغير على الأسد الكبير
في ميدان القتال أثناء معركة واحدة
وستقلع عينه داخل القفص الذهبي
اثنين سيهربا من الواحد الذي سيموت أشر ميته






تزوجت ابنة هنري الثاني في صيف عام 1559 من فيليب الثاني الأسباني وتزوجت ماجريت اخت هنري الثاني من أمير سوفوي وتضمنت احتفالات العريسن اللذان تما زفافهما في آن واحد مصارعة الفرسان. ركب هنري الثاني جواده ضد جبرائيل دي لورجيس وأمير مونتوجمري وعجز عن اسقاطه عن خيله وظل يحاول حتي أنتصر وانهزم مونتوجمري وحينما تصارعا مما اسفر عنه اصطداما رهيبا دخلت فيه شوكة الي جمجمة هنري بعدما أخترقت خوذته فأصيب في رأسه وفوق العين اليمني إصابة وصلت الي المخ فدخل في غيبوبة وبعد عشرة أيام لقي هنري الثاني حتفه. فهل كانت تلك نبوة محددة أخبرت عن موت هنري الثاني كما أدعي الكثيرون ؟ كتب نوسترادموس رسالة مطولة بعنوان "الجزء الثاني من القرن" في مارس 14 عام 1557 وكتب مقدمة يقول فيها: منذ دخلت بوحهي العابس أمام جلالة الأله الغير محدود أقول لك أيها الملك المسيحي المنتصر العظيم اني دخلت في دهشة وحيرة هزتني وبعد أن داومت في العبادة وتقديم الكرامة لله في ذلك الوقت أحسست بشئ يمكسني وبرغبة حارة في أن أنتقل من مرحلة الغموض الي حالة النور والوعي امام وفي حضرة ملك الكون (من كتاب قناع نوسترادموس بقلم جميس راندي)

لا توجد أدلة في رسالة التي كتبت قبل سنتين من موت هنري الثاني تشير الي أن نوسترادموس علم وأنبأ بموت هذا الملك فقوله : أيها الملك العظيم والمنتصر العظيم " لا يشير الي شئ بقريب أو ببعيد عن مقتل هنري الثاني ومن المنطقي إن كانت هناك نبوة تتحدث عن موت هنري الثاني لصلى نوسترادموس هذا الذي أدعي بأيمانه بالله لحفظه وحمايته من هذا الحادث الفظيع لقد كان مونتوجمري اصغر من هنري بسنين قليلة الا ان نوسترادموس أشار اليه بالأسد الكبير المسن وهذا ليس صحيحاً.

اشار جميس راندي في كتابه قناع نوسترادموس أن الفرنسيون لم يستخدموا قط تعبير "أسد" كرمز للملكية فقد كان رمزهم الملكي هو "الديك" وبالرجوع الي النبوة السالفة نجد ذكر كلمات مثل "ميدان قتال ومعركة واحدة" وغريب أن يشار لمصارعة الفرسان على أنها ميدان قتال بدلاً من الأشارة اليها كنوع من المصارعة وكما هو معروف انها تتم في ساحة وليس في ميدان قتال وتم قتل هنري الثاني ليس بطلقة من عيار ناري كما نتوقع في ميدان القتال لكن نتبجة اصابة وقت التسابق علي ظهر جواد. وقال أيضا نوسترداموس في نبوته "ستقلع عيناه في داخل قفص ذهبي" وهذا لم يتم أو يحدث نهائياً لكن الموت كان باصابة شديدة في الجمجمة فوق منطقة العين اليمني. لاوجود للذهب هنا ، لكن وجدنا خوذة وسيوف وكلها غير مصنوعة من الذهب عدا ربما حلية ذهبية فوق مقبض السيف. والقول بأن أثنين سيهربا من واحد ثم الموت لا علاقة له بالمرة بما حدث فالموت كان مآساة وليس قتالاً وانتصاراً لأن ماحدث كان خطاْ فلم بكن هدف المصارعة بالسيوف هو قتل الواحد للآخر وما حدث لم يكن نتاج جيوش تحارب بعضها البعض لمن مآساة وقعت بخطاْ غير مقصود.

أدولف هتلر 2-24
Bestes farouches de faim fleuues tranner,
Plus part du champ encontre Hister sera.
En caige de fer le grand sera treisner,
Quand rien enfant de Germain obseruera.


"ستسبح الوحوش المفترسة عبر الانهار وستحشد الجيوش في منخفض الدنوابي وسوف يساق العظيم في قفص حديدي والاخ الاصغر لن يري شيئاً" والاعلي هي نبوة غامضة اخري من نبوات نوسترداموس والتي يمكن أن تفسر بطرق وصور عديدة . يقول هنري سي روبرتس في كتاب "نبوات نوسترادموس الكاملة" بأنه يؤمن بأن النبوة السالفة أنما هي اشارة لمصير أدولفة هتلر في برلين الا أن الملجأ المبني من الاسمنت وفيه قطع من حديدية لايمكن ان يطلق عليه اسم القفص الحديدي. كل معلق ملم بالمصطلحات الكلاسيكية المذكورة في نبوات نوسترداموس يعرف أنه في العصور الرومانية يسمي منخفض "نهر الدانوب" بأسم "هيستر" وتوضح ذلك أيضا الخرائط الرومانية وفسر العديد من الكتاب السطر الاخير من النبوة علي أنه أشارة الي ما يصفه طفل الماني عند رؤيته الغزال وفي اللغة الفرنسية (وهي اللغة التي كتبتب بها النبوة) فأن كلمة غزال لاتمت للمعني بشئ فأصل الكلمة الفرنسية هي “Rien” . فإذا رجعنا الي أصل هذه النبوات لوجدنا انها ربما تكون تكهنات عشوائية يحاول المفسرون تفصيلها على الاحداث العالمية لتصبح ذات مغزي تاريخي.

لقد حاول هتلر وجوبلزا استغلال هذه النبوة . لقد ادرك هتلر أن هيستر هو الاسم اللاتيني للدنوبي الادني لكان يؤمن ايضا القواتريم له معني مزدوج وهو ينطبق عليه.

ويتعجب المرء لماذا نتحدث النبوة التي لا مديح فيها او ميزة لها عن ان هذا العظيم يساق في قفص حديدي؟

وكل هذه التأملات علي ما قصد به نوستردام من كل كلمة "هيستر" ما هي الا كلام عقيم. أن اعظم رائي في عصر the Renaissance ينهي الموضوع حين تنبأ في نوفمبر علم 1954وقال

"وبينما كان رجل متعلم في الربع الاخير (من الشهر القمري) يسير علي شؤاطي نهر "الهيستر" والمسمي ايضا الدانوب ، أكتسف ان الارض كانت تتحلل وان النهر سوف يختفي يوما ما" (من كتاب نوستردام غير المعروف ص 68)

وهنا لم يقصد هتلر بل نهر الدانوب.






رباعيات الحرب العالمية الثالثة
Cinq et quarante degres ciel bruslera
Feu approcher de la grand cite neufve
Instand grand flame esparse sautera VI.97

ترجم كثير من الناس المقطع التالي علي انه ينطبق علي ماسيحدث في الحرب العالمية الثالثة من هجوم علي مدنية نيورك :

"وستحترق السماء في حرارة تصل الي 45 درجة وستقترب النيران الي المدينة العظيمة ويقفز اللهب في لحظة ويملأ المنطقة "









لقد قتل الاف من الامريكيين في الهجوم الشرس بطائرتين اصطداما بمركز التجارة العالمي في سبتمبر عام 2001 وبينهم المدنيين الابرياء والاطفال والنساء . وللحال فال الكثيرين ان نوستردام قد تنبأ بهذه الاحداث . الا ان الكلمات السالفة لا تنطبق علي الحادي عشر من سبتمبر وان نيورك تقع علي بعد 6و40 أو 7و40 درجة ولم تنفجر نيران من السماء لو يقفز اللهب في الحال ، ولم يشير نوستردام الي امريكا الا مرة واحدة ولم يكن هذا قصده بالمرة ولا علاقة بكلمات النبوة المذطورة اعلاه.

وتوجد بلده اسمها فيلانوفا سر – لوط في جنوب غرب فرنسا وعلي بعد 45 درجة شمالا وهي التي يمكن ان يكون المشار اليها وكلمة فيل نوفا الفرنسية معناها الحرفي هو المدينة الجديدة ويحاول البعض شرح ذلك بقولهم ان نوستردام كان يقصد 5 ، 40 درجة.

L’an mil neuf cens nonante neuf sept mois,
Du ciel viendra un grand Roi deffraieur
Rescusciter le grand Roi de’Angolmois
Avant que Mars regner par bonhneur X.72


وفي كتاب بعنوان : نوسترادمس عام 1555 وما بعده قدمت إيريكا تشثيام ترجمة للرباعية تقول: "أنه في عام 1999 والسبعة الشهور التابعة سوف بأتي ملك الرعب العظيم من السماء وسيرد ملك الونجولبن العظيم في حرب لا حدود له"

وفي كتاب "اسرار نوسترادمس " نجد تفسير ثوري لهذه النبوات يقدمه دافيد أوفيسن ويقول فيه:

أنه في عام 1999 وبعده بسبعة شهور لاحقة سوف يأتي من السماء ملك الخطر والذي بدوره سيأتي بملك الانجولوميس وبعده بعطارد الذي سيملك بالحظ السعيد.

وقد حلل اوفاس كلمات نوسترادمس وهو الرجل الذي يمثل المدرسة السرية في القرن السادس عشر والتي تحدث فيها عن اللغة الخضراء والتي تذكر كثيرا في الادب المتعلق بالعبادات الزائفة.

ويعرفنا أوفاس ان الانجولوميس مصدرهم هو اللغة الخضراء السرية ويقولك لنه من الواضح ان نوسترادمس يميز بين اسم ميخائيل رئيس الملائكة والكواكب في كتابته ”وروي دي انجلولوميس قائلا سوف يأتي ملك الخطر من السماء يشير أوفاس الي ان المعني يحمل ملك الخطر وملك الترفيه . وقال ايضا ان ماذكرته الرباعية المتعلثة بعام 1999 وطبقا للتفسبرات الديانات المنحرفة يمكن ان يكون اشارة لعام2087 ميلادية.

ومن الواضح ان كل هذه التفسيرات عشوائية فيما يتعلق بنبوات نوسترادمس وهي تلقي الضوء وتعطي عدم اليقين بان ماكان يقصده نوسترادمس مختلف كل الاختلاف (في رباعيته) عما يفسره الكثيرون . وهذه الرباعيات قد أختلفت التفسيرات عنها باختلاف الكتاب ويحاول تفسيره الكثيرون. وهذه الرباعيات من بين طياتها امور لا أساس لها من الصحة.

ترجمة الرباعية رقم 25 بانها بداية الجهاد:



Le prince Arabe Mars, Sol, Venus, Lyon,
Regne d’Eglife par mer fuccombera;
Devers la Perfe bi en pres d’un million,
Bifance, Egptee, ver. ferp. inuadera

الامير العربي عطارد والشمس وفينس وليو
سيقذف بسلطان الكنيسة في البحر
سيقترب قرابة المليون رجل من فارس
وسيغزو بيزنطية ومصر الثعبان الحقيقي





قالوا ان تنظيم الكواكب يشير الي اغسطس عام 1998 ولاتوجد علامة لكلمة جهاد والتي تشير الي ان حاكم عربي يقود جيش مكون من مليون رجل ويهاجم به فارس وهي ايران الحديثة وبعدها سيهاجم بيزنطية ومصر. وبيزنطية غير قائمة في عصرنا الحاضر إلا انها تشير الي تركيا الاسلامية الحالية . وان كان الحديث يتعلق بالجهاد الاسلامي كما يدعي مفسري نبوات نوسترادمس فلماذا يهاجم هذا الامير العربي دول اسلامية مثل مصر وتركيا ؟

نعم لقد كانت هناك حرب بين العراق وايران في اواخر الثماينات والتي مثل فيها صدام حسين باسلحته الكيماوية والايرانيين التابعين لآية الله الخميني . لقد سقط في هذه الحرب قرابة المليون قتيل من الجانيبين الا ان هذا لاعلاقة له بمواقع النجوم او بعام 1998الذي سوف سيحدث فيه غزو بيزنطية ومصر

اما بخصوص طرح الكنيسة وقذفها في البحر فالكنيسة التي هي جسد المسيح ليست قوة عسكرية وقد ضعفت الكنيسة الحالية واختلط عليها الفارق بين الخير والشر في ظروف كثيرة لا يوجد عليها هجوم او خطر آتي من البحار

ربما كان نوسترادمس يتكهن عن قراصنة البحار وخطرهم وتهديدهم علي منطقة البحر الابيض المتوسط في ذلك الوقت


نبوة الكتاب المقدس ونبوة نوستردامس


علي النقيض من التكهنات الغامضة التي ادعاها نوسترادمس فان الكتاب المقدس في غاية الدقة ويتحدث بتفصيلات محددة عن احتمالات حدوث الحرب العالمية الثالثة . لقد اشار الكتاب المقدس الي "يوم الرب"والذي دون في سفر أشعياء اصحاح 13 والمرتبط ببابل والموجود اليوم بالعراق وطبقا لنبوة اشعياء فان رب الجنود سيأتي بجيوشه ضد بلد بعيدمن اقاصي الافق ويستخدمه كأداة تأديب ليدمر اراض كثيرة

قارن نبوات كتلك التي يذكرها الكتاب المقدس مع نبوات نويترادمس فانك تجد الاخيرة غامضة وعسيرة الشرح والتفسير. لقد ذكر الوحي حوالي 300 نبوة تتعلق بالمسيا الآتي وقد تحققت كلها في شخص الرب يسوع المسيح وقد دونت في طيات الوحي قبل تجسده مثل مكان ميلاده (ميخا 5: 2) وزمن ميلاده(دانيال 9: 25،تكوين 49: 10) وطريقة ميلاده (أِشعياء 7: 14) ، خيانته (مزمور 41: 9 ، زكريا 11: 12،12: 13) وطريقة موته (مزمور 22: 16) سلوك الناظرين ( الهزء ، السخرية ، البصق عليه ... الخ) ( اشعياء50: 6 ، ميخا 5: 1 ، مزمور 22: 7، 8 ، اشعياء 53: 3 ، مزمور69: 8 ، مزمور 118: 22 وآلامه (زكريا 12: 10 ، مزمور 22: 16) ودفنه (اشعياء 53: 9) كل هذه النبوات تفوه بها الأنبياء مئات السنين قبل ميلاد السيد المسيح وايضا كان البعض منها يتحدث عن صلبه (مزمور 22: 16 ، زكريا 12: 10 ، أشعياء 53: 6) وذلك قبل أن يدخل الرومان عقوبة الصلب في الشرق الأوسط فقد كان الرجم هو العقاب المعروف قبل أن يستخدم طريقة التعذيب بالصلب في منطقة الشرق الأوسط. وحتي لانكرر حقائق ذكرناه سالفاً ، ارجو من القارئ ان يعود الي القسم الخامس من موقعنا هذا تحت عنوان " الدليل القاطع عن لاهوت المسيح" وايضا الاجزاء الاخرى التي تتحدث عن " تحقيق النبوات " واحتمالات عدم اتمامها وانظر الي الجزء رقم 7 ولاسيما الذي يتحدث عن دليل النبوات التي تحققت.


ضد المسيح
إن احد اميتازات القرن الواحد والعشرين هو القدرة علي الرجوع الي الكتب المدونة في القرن العشرين والسخرية من التكهنات الكاذبة المدونة في بعض الكتب نظير كتابات نوسترادموس. إن ملك الموفولاذ الموعود بظهوره عام 1999 لم يظهر حتى الأن كما أدعي نوسترادموس ولم يسمع احد عن " أبن الشرق الذي اشارت اليه جبن ديكسون والتي قالت عنه أنه ضد المسيح وكان مكتوباً له أن يولد قرابة عام 1962 فلم يسمع منه أو عنه بعد 29أو 30 سنة.

هناك سؤال يفرض نفسه علينا حبن نتحدث عن النبوات التي لم تتحقق وهو : هل الأعمي يقود أعمي؟ إن الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد الذي يقدم لنا الاجابة الوحيدة ويقول اشعياء هل بسأل شعب إلهه (أشعياء 8: 19) ولماذا نلجأ الي العرافين والوسطاء والمنجمين؟ ولماذا نثق في أنبياء لم نعرف شئ عن تاريخهم وماضيهم وفي حالة نوسترادموس لا يجد الباحث نبوة واحدة واضحة محددة قد تحققت او قد تفوه بها . لقد قيل أن نوسترداموس تنبأ عن موته وقد مات حقاً مع فارق وحيد وهو أنه تنبأ عن موته في نوفمبر عام 1557 إلا انه توفي في يوليو 1556 وحين تنبأ بذلك كان يعاني من مرض خطير اسمه " الاديما " (وهو مرض يصيب الانسان بسبب تراكم السوائل على الاغشية الرقيقة في المفاصل كالنقرص والروماتيزم وعليه فلم يكن تنبئه اعجازاً!!

يدعي البعض انهم وجدوا نبوات في كتابات نوسترادموس تتحدث عن "أضداد المسيح" وذكر منهم نابليون وادولف هتلر وذكر أن البعض منهم سيأتي من شمال أفريقيا وذكر في المجلد الاول (ص80) والمجلد 7 (ص34) عن "الجمل القوير" الذي سيغزو أوربا لكنه سيتقهقر ويهزم وبالدراسة الدقيقة لهذه النبوات تظهر انها تكهنات غامضة لاتمدنا الا بالقليل كما ذكرنا سالفاً ماهي الا ما حدث قبلا في التاريخ وتوقعه بأن التاريخ سيعيد نفسه!

لقد أطلق البعض على أدولف هتلر أنه "ضد الانسانية" الا ان المرعب أنه كان يبدو من الظاهر انساناً عادياً حسب ما أطلقت عليه سكرتيرته. فقد أحب هذا " الضد الانسانية" الاطفال والحيوانات الصغيرة المستأنسة والتي يمكن التحكم فيها. لقد هاجم أعدائه الخيالين محرضا الشعب الالماني على التظاهر والعنف ضد البلاد المجاورة والاقليات الضعيفة وفي ذات الوقت كان يأكل الاطعمة النباتية فقط وعشق أفلام هوليود. وقد قيل عن ستالين أنه وقت راحته كان يذهب الي الحديقة ويشاهد من هناك عمليات الاعدام الجماعية على الذين اسماهم اعدائه ثم يعود بعدها في حالة الطرب والبهجة ويستمر في مشاهدة الافلام السينمائية. نري الي مدى تصل حقارة الانسان ؟ إن حدودها هي خياله المظلم. لقد أكل المدافعين عن الثورة الفرنسية الجبن والخبز وشربوا الخمور ودماء قتلاهم كانت تلطخ البعض وتتساقط من على ايدي البعض الاخر الي الارض. وتعجبت كتائب الجستايو من وحشية الشعب الذي قطن ولايات البلطيق والذين بكل وحشية وقسوة ذبحوا اليهود .... حتى في الوقت الذي كانت ناطحات السحاب الامريكية بنيوريك تحترق بالنيران والابرياء في داخلها بحترقون الي العدم كان البعض الاخر يهتف فرحاً في أجزاء اخري من العالم . حقا أن البشرية تشبه قايين سافك الدماء ، الشرير والقاتل. ومع حالتنا هذه إلا أن الله يحبنا فقد جاء خالق الكون في شبه صورة بشريتنا منذ الفين عام ومات على الصليب لكي يتطهر ولا يهلك كل من يؤمن به وبذبيحة ذاته التي قدمها في الجلجثة ليدفع قصاص خطايانا وبلغة حديثة تر ك القاضي كرسيه وذهب ليدفع ثمن مخالفتك نيابة عنك. إن كنت تريد أن يدخل المسيح قلبك فأساله الان وقل هذه الكلمات: " تعال ايها الرب يسوع واملك حياتي . أغفر كل خطاياي وشروري التي ارتكبتها . طهرني بدم ذبيحة السيد يسوع المسيح وغيرني واجعلني خليقة جديدة . لايمكن لأي أنسان أن يمنحك غفرانا فمهما كان هو البابا أو أعظم كارز مقل بيلي جراهام ! الله وحده الذي يغفر! وذلك بالايمان بيسوع المسيح رباً ومخلصاً لأنه الوحيد الذي بلا خطية! لقد تجسد الله سبحانه في صورة السيد المسيح وأخذ سبه جسد بشريتنا ليدفع ثمن خطاياه بموته ويطلقنا نحن الخطاة العصاة ابراراً لذلك لايمكن لانسان على وجه الارض ان يدخل في علاقة مع الله الخالق اى من خلال الرب يسوع المسيح وبذلك يحصل الخاطئ والمذنب على غفران الخطايا فيتمتع بسلام الله ويغمر الفرح حياته فيأخذ حياة فضلى هنا على الأرض والحياة الابدية بعد الموت وتتحول حياته كنور يضئ في عالم الظلام.

ولكن ما علاقة كل هذا بضد المسيح؟؟ أن ضد المسيح أو النبي الكذاب ما هو الا انسان لا يعرف كمالات الله أو من هو جل شأنه. قد يكون مسيحياً في الشكل لكنه يببع كل شئ من اجل اكلة عدس أو من أجل طموح ورغبة في السطوة والسلطان (أنظر الجزء الخاص تحت عنوان "قانون الله الحاد كالمشرط" "رحيم إلا أنه عادل") ويمكن لهذا الشحص أن يكون من النيوأيدج الذي يؤمن بانه ذاته هو الله أو من يعبد إله اخر وسوف يكون انساناً سياسياً محنكاً أو ذئب في ثوب حمل والحقيقة عزيزي ان اي أنسان بدون الله سبحانه يمكن أن يصير نبياُ كاذباً. يقدم لنا الكتاب المقدس معلومات وفيرة عن النبي الكذاب ، واليك بعض الشواهد التي تتحدث عن أنه شخص يقع تحت لعنة الله الابدية. نقرأ في دانيال 11: 36-39 الآتي:- " ويفعل الملك (النبي الكذاب) كارادته ويرتفع ويتعظم على كل إله وبتكلم بأمور عجيبة على اله الالهة وينجح الي إتمام الغضب لأن المقضي به يجري. ولايبالي بالهة آبائه ولا لشهوة النساء وبكل اله لايبالي لأنه يتعظم على الكل (عسكرياً) ويكرم اله الحصون في مكانه والهاُ لم تعرفه آباؤه يكرمه بالذهب والفضة والحجارة الكريمة والنفائس ويدخل في الحصون الحصينة باله غريب من يعرفه يزيد مجداً ويسلطهم على كثيرين ويقسم الارض اجرة"

هذه النبوات التي كتبها النبي دانيال بالهام الروح القدس والمحددة تختلف عن نبوات نوسترداموسالذي يتكلم الكثير الذي لايحوي الا علي اقل القليل المحدد مثل من يقدم العظام والتي لاتحمل إلا القليل من اللحم. ونقرأ أيضا في دانيال 7: 1 "في السنة الاولي لبيلشاصر ملك بابل ، رأى دانيال حلماً ورؤى راسه علي فراشه " وفي عدد 7 "….. وإذا حيوان رابع هائل وقوي وشديد جداً وله أسنان من حديد كبيرة أكل وسحق ووداس الباقي برجليه وكان مخالفا لكل الحيوانات. في هذه الرؤية أجمع المفسرين لكلمة الله بأن الأسد الذي له جناح نسر يشير الي المملكة البابلية أما الدب الذي فمه ثلاث اضلع يشير الي مملكة مادي وفارس ، واما الذي شبه النمر والذي له أربعة أجنحة على ظهره واربعة رؤوس فهو يرمز الي المملكة اليونانية ويذكر الوحي في دانيال 7: 7، 8 " كنت متأملاً بالقرون وإذ بقرن آخر صغير طلع بينها (أشارة الي النبي الكذاب) وقلعت ثلاثة من القرون الاولى من قدامه وإذا بعيون كعيون الانسان في هذا القرن وفم يتكلم بعظائم (مثل فم أدولف هتلر على عكس فم نابليون الذي كان معتدلا) قرن صغير طلع وصار أكبر من الاخرى التي حوله. لقد كان القرن في العصور القديمة رمزاً للقوة والبأس. هنا القرن الصغير أو القوة الصغيرة هاجمت الاخرى (سقوط ممالك) وصار أكبر منها كلها.

يقول الوحي ايضا في دانيال 7: 7 ،8 وكنت أنظر وإذا هذا القرن يحارب القديسين فغلبهم (أتباع السيد المسيح) حتى جاء قديم الايام (إشارة الي عودة ملك الملوك الرب يسوع المسيح) وأعطي الذين لقديسي العلي وبلغ الوقت فأملك القديسيون المملكة. ففي سفر الرؤيا 19: 20 نرى أن السيد المسيح ينقذ قديسيه بطريقة معجزية ونرى الوحش والنبي الكذاب يلقيان في البحيرة المتقدة بالنار والكبريت ويصف النبي دانيال القديم الايام في أصحاح 7: 9 ،10 ويقول:- "كنت أرى أنه وضعت عروش وجلس القديم الايام . لباسه ابيض كالثلج وشعر رأسه كالصوف النقي وعرشه لهيب نار وبكراته نار متقدة . نهر نار جرى وخرج من قدامه الوف الوف تخدمه وربوات ربوات وقوف قدامه فجلس الدين وفتحت الاسفار (ويصف الوحي ايضا في رؤيا 1: 13- 18 القديم الايام والذي يرمز الي الرب يسوع المسيح) فيقول :- "وفي وسط السبع المناير شبه ابن انسان متسربلا بثوب الي الرجلين ومتمنطقا عند ثدييه بمنطقة من ذهب واما راسه وشعره فابيضان كالصوف الابيض كالثلج وعيناه كلهيب نار ورجلاه شبه االنحاس النقي كانهما محميتان في اتون وصوته كصوت مياه كثيرة ومعه في يده اليمني سبعة كواكب وسيف ماض ذو حدين يخرج من فمه ووجهه كالشمس وهي تضئ في قوتها فلما رايته سقطت عند رجليه كميت موضع يده اليمني علي قائلا لي لا تخف أنا هو الاول والاخر"

وفي رؤية دانيال (7 : 23-27) نجد النبي دانيال متعباً فاقترب الي واحد من الواقفين وسأله عن معني الرؤي التي رآها فقال هكذا : اما الحيوان الرابع فتكون مملكة رابعة على الارض مخالفة لسائر الممالك فتأكل الأرض كلها (اشارة الي مملكة عالمية) وتدوسها وتسحقها ، والقرون العشرة من هذه المملكة هي عشرة كل ملوك يقومون ويقوم بعدهم آخر وهو مخالف الاولين ويذل ثلاثة ملوك. ويتكلم الكلام ضد العلي ويبلي قديسي العلي ويظن أنه يغير الازمنة والاوقات والسنة ويسلمون ليده الي زمان وآزمنة ونصف زمان (وتفسر انها ثلاث سنين ونصف) فيجلس الدين وينزعون عنه سلطانه ليفنوا ويبيدوا الي المنتهي والمملكة والسلطان وعظمة المملكة تحت السماء تعطى لشعب قديسي العلى. ملكوته ملكوت ابدي وجميع السلاطين أياه يعبدون ويطيعون.

ويشرح الرسول بولس في رسالته الثانية الي أهل تسالونيكي ويعرف مسيحيون القرن الاول الميلادي بأنه قبل مجئ المسيح يسوع الثاني يأتي الارتداد اولاً وبعده انسان الخطية ابن الهلاك ويصفه (تسالونيكي الثانية 2: 3) بانه يأتي المقاوم والمرتفع على كل ما يدعي الهاً أو معبوداً حتى أنه يجلس في هيكل الله كإله مظهراً نفسه أنه إله. فالنبي الكذاب يؤمن بأنه الله ويتصرف طبقاً لذلك وسيعطى قوة خارقة الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة وبآيات وعجائب كاذبة (2تس 2: 9) وسيكون مثل السياسي الكافر والذي يصنع المعجزات متحكماً في العالم بأسره.


ويقول الوحي في رؤيا 13: 8 "فيسجد له جميع الساكنين على الارض الذين ليست أسماؤهم مكتوبة منذ تأسيس العالم في سفر حياة الخروف الذي ذبح" ويشير سفر الرؤيا بان النبي الكذاب يسمى ايضا بالوحش ويذكرايضا اصحاح 13 من هذا السفر بأن الوحش الذي سيخرج من البحر وسلطانه مأخوذ من التنين الذي هو الشيطان. وللوحش عشرة قرون وعشرة رؤوس ( لأن ثلاثة رؤوس قد دمرت ). وواحدة من الرؤوس والقرن الصغير صار عظيما ثم قتل وكان جرحه مميتاً الا انه شفي من جرح السيف بطريقة معجزية (رؤيا13)

وفي أصحاح 17: 7 من رؤيا يوحنا يقول الملاك للرسول يوحنا " الوحش الذي رايت كان وليس الان وهو عتيد أن يصعد من الهاوية ويمضي الي الهلاك. وربما يشير الملاك هنا الي الامبراطورية الرومانية التي أعيد تأسيسها أو الي أمبراطورية ثانية يحكمها أمثال نيرون وهتلر في العصر الحديث وربما يسيطر على النبي الكذاب اجناد شر مهيج ذابح نظير الشخصيات التاريخية الكثيرة الا انه سيعاني من جرح في راسه مميت ثم يشفي ثانية. وتتعجب الارض كلها وتسير وراء الوحش الذي يعطي قوة وسلطاناً لمدة 42 شهرأ فيجدف علي الله ويصنع حرباً مع القديسين ويغلبهم ويسود الوحش بسلطانه علي كل قبيلة وشعب ولسان وامة.


علامة الوحش 666
ويكون للوحش رفيق ويأخذ ايضاً قوة من التنين ثم يطلع وحشاً آخراً له قرنان شبه خروف وكان يتكلم كتنين. "فالصورة هي أنه يتكلم برقة ونعومة الا أنه ذئب في صورة حمل ويشار اليه آيضا "بالنبي الكذاب" ويجعل ناراً تنزل من السماء ويجعل صورة الوحش الذي شفى تتكلم ويجعل هذا الوحش الثاني كل سكان الارض يسجدون للوحش الاول وثورته ويجعل الجميع الصغار والكبار ، الاغنياء والفقراء ، الاحرار والعبيد يوضع لهم سمه على يدهم اليمنى أو على جبهتهم وأن لايقدر احد أن يشتري أو يبيع إلا من له السمه أو اسم الوحش أو عدد اسمه. هنا الحكمة من له فهم فليحسب عدد الوحش فأنه عدد انسان وعدده 666 (رؤيا 13: 16-18) . ونتيجة لظهور التقدم في مجالات الكمبيوتر وزرع الميكروشيب والجي بي سي ومحاولة جمع المعلومات المختلفة لسكان العالم في مخزن عالمي للمعلومات كنوع من الحرب ضد الارهاب ونتيجة لنقص الطاقة الطبيعية وربرامج الصحة الاجتماعية ستظهر حركة واتجاه نحو التعميم العالمي للتجارة والساسية بدلا من الحدود الدولية والتي بالتدريج يمكن أن تتحول الي ديكتاتورية عالمية بأسرع مما نظن. هذه الديكتاتورية العالمية يمكن أن تتحول الي اعنف واشرس ماعرفناه في أي تاريخ مضى بسبب التقدم التكنولوجي . وإذا كان هناك اجباراً على الفرد بأن توضع شيب في يده أو جبهته مسجل عليها تاريخ حياة الفرد من الناحية الصحية والمادية والادوية التي يتعاطها فأنه من الممكن رصد حتى تحركاته عن طريق جي بي أس وهكذا يعيش العالم كأيام أشويتيز النازية لكن بطريقة آرقى فبدلامن الوشم على الجلد زرع قطعة الكترونية تحت الجلد (شيب) . وهذا مايتنبأ به الكتاب المقدس قبل مجئ المسيح يسوع للأرض. فلو أنت من مرضى السكر ورفضت زرع الشيب فلن بعطي لك دواء الانسولين فتدخل في غيبوبة وتموت والبعض الاخر سيقبل السمة لا الشيب حتى يعيش بلا مضايقات وعليه فلا سبيل هين او سهل للهروب. إن واحد من كؤوس الدينوية الالهية هو الدمامل الخبيثة (السرطان) علي الناس الذين لهم سمة الوحش (رؤيا 16: 2) وسيكون هناك تحذير مسبق لسكان الارض من جهة قبول سمة الوحش ونتائج ذلك. سيرل الله واحد كمن ملائكته ليلعن الارض كلها. إن كل من يسجد للوحش وصورته ويقبل السمة على جبهته أو علي يده سيشرب من كأس غضب الله المخلوط بسخطه وسيعذب بنار وكبريت امام الحمل وملائكته القديسين ويصعد دخان عذابهم الي أبد الابدين ولاتكون لهم راحة نهاراً وليلاً. إذاً لوكان الاختيار أن تشتري وتأكل وتبيع بالسمة أما أن تهرب الي البراري فاختار لنفسك الهروب. لقد بقى على قيد الحياة نسبة أعلى من الذين هربوا الي الجبال والبراري في الحرب العالمية الثانية ببولندا وكونوا مجموعات للمقاومة ضد النازيين من الذين ذهبوا بلا مقاومة الي معسكرات الابادة الجماعية لليهود.

إذاً لاتوجد أرض حياد حينما تواجه بقبول أورفض سمة الوحش ولامجال للاستغلال أو المساومة فإما ان تقبل السمة فتدخلتحت اللعنة الابدية أو أن ترفضها فتدخل الي البركة الابدية.. إختار لنفسك من تعبد؟


ملك الملوك
يقول نبي العهد القديم اشيعاء بخصوص سمة الوحش في نهاية الايام "يسقط اشور بسيف غير رجل وبسيف غير انسان يأكله فيهرب من امام السيف" اي آنه ليس سيف انسان فيهرب فيه هارب.... لاهروب من هذا السيف (أشعياء 31: 8) ويخبرنا سفر الرؤيا في العهد الجديد ان الرب يسوع المسيح حمل الله سوف يعود باجناد السماء ومن فمه يخرج سيف ماض لكي يقرب به الامم وهو سيرعاهم بعصا من حديد وهو يدوس معصرة خمر سخط وغضب الله القادر علي كل شئ وله علي ثوبه وعلي فخده اسم مكتوب ملك الملوك ورب الارباب (رؤيا 19: 15-16) وسوف يقبض علي الوحش والنبي الكذاب ويلقوا في البحيرة المتقدة بالنار وهي مقر كل الاشرار والطاغية ايضا . وبعدها سيدين الرب يسوع المسيح الامم ويقودهم بعضا من حديد وبعدل وهنا يأتي ويبدأ الملك الالفي عندها الذئب والحمل يرعيان معا والاسد يأكل التبن كالبقر أما الحية فالتراب طعامها (اشعياء 65: 25)




English Home Page
صفحة المحتويات 00
المقدمة 01
خريطة الموقع 02
هل يوجد الله ؟ 03
لسحر واليوجا
الذين يحطون من قدر خطة الخلاص البسيطة 04
لطريق لله
الطريق الروحي 05
الديانات والمعتقدات الأخري
الدليل القاطع على لاهوت الم
06
محبة وغضب الله
الرسالـــة الأبديـــة 07
الديانات والمعتقدات الأخري
إعتقاد مسيحية غير 08
الآلهة والأنبياء الكذبة
ملائكة النور توقعات نوسترادموس 2008 09
الخليقة ونظرية النشوء 10
مصادر أخرى
رتباطات عربية مسيحية نبذة عن كاتب الموقع
حقوق النشر محفوظة © 1999-2008 جني الحصاد




bible nostradamus predictions bible predictions astrology astrologist zodiac verses vs vs. versus compared comparison against critic apologetic apologetics faith death crucifixion resurrection trinity holy holy ghost salvation nostradamus prophet prophesying prophecy past future accurate accuracy valid validity new age god's witchcraft witches kabbala astrology alchemy magic mathematics medicine apothecary spirt spirts angels universe false prophet beliefs belief defense false prophets nature theological evidence astronomy antichrist life lucifer serpent time evil truth shepherd rapture end times angel archangel demons michel de nostredame astrology astrologer astrological star stars sun moon planet planets planetary alignment position positions horoscope horoscopes bible bibles predictions prophecies henry ii adolf hitler jihad antichrist beast mark of the beast 666 revelation book of revelation signs wonders world war iii world war three god jesus christ jesus christ end days last days king of kings lord of lords lamb lamb of god wolf lion quatrain cult occult spell medium spiritist history biography god ezekiel proof proofs jesus christ jesus christ religion religious christian christianity church chart book books almanac event events divine divining divinely divination omen omens renaissance centuries daniel saint saints microchip microchips implant implants testament testaments nostradamus.2000 2001 2006 2007 2008 2009 2010 2011 renaissance learning Nostradamus in arabic

النظريات عن بدء خلق الكون - قدرة الله اتزان الكون - إستعمال من هذا كلمة يستطيع وجدت هذا صفحة:
PageTitleDiscription- هل نوسترادموس والفلكيين أو الكتاب المقدس تنبأوا بالاحداث العالمية الحالية ؟ ماهي دقة علم الفلك في كشف المستقبل ؟ وهل من المحتمل أن يصدق توقعاتهم بأستخدام الكواكب وعلم الفلك والنيو أيدج المستقبل أو هذه الامور قد كشف عنها نوسترداموس او الكتاب المقدس ؟ من هو نوسترادموس ؟ علي اي اساس بني تنبؤاته ولأي مدي استطاع أن يثبت صحتها ؟ بعض الناس يعتقدون أن نوسترداموس قد تنبأ بالعديد من الاحداث المهمة مثل صعود هتلر للسلطة والحرب العالمية الثانية ياترى ماهي توقعاته لمستقبلنا؟ هل كان نوسترداموس له وحي ونبي أم كان نبي كذاب ملبوس بأرواح شريرة ومتأثر بهرطهات ؟ هل الكتاب المقدس يعطي لنا صورة واضحة وتوقعات دقيقة سواء في المستقبل أو الماضي
الانجيل – الكتاب المقدس – النبوات – نوسترداموس ونبواته – علم الفلك – التنجيم – الكواكب والزودياك – مقارانات – دفاعيات – الصلب – الصليب – القيامة – الموت – الحياة الابدية – النبوات – الماضي – المستقبل – الحاضر – صحة النبوات – دقة نبوات العهد القديم- دقة نبوات العهد الجديد- السحر – العرافة – لوسيفر- الشيطان – الحية القديمة – الارواح – النيو أيدج – الشر – الحية – الاختطاف – علم الفلك – علم التنجيم – النجوم – الكواكب – علامة الوحش 666 – سفر الرؤيا – الوسيط – الارواح المضلة – يسوع المسيح – هل يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد – الخلاص – المصير الابدي للأنسان – ماذا بعد الموت – أين نذهب حين نفارق الارض – هل هناك سماء وجحيم – هل يمكن ضمان الحياة الابدية حول عرش الله – هل هناك رجاء للفاجر والاثيم – هل الله آب – هل الله محبة – كيف نعرف عن الله – من هو المسيح – نبي – مختل أم اله – القيامة حقيقة لها ادلة أو ايمان مطلق – الازمنة الاخيرة – سمة الوحش- النبي الكذاب – المسيح الدجال - TheirWords
2000 2001 2006 2007 2008 2009 2010 2011 يناير ، فبراير ، مارس ، ابريل ، مايو ، يونيو ، يوليو ، أغسطس ، سبتمبر ، أكتوبر ، نوفمبر ، ديسمبر wordsCollected علماء التنجيم سمة الوحش معرفة نوع الجنين عند القدماء ترجمة نوستردام توقعات الابراج برج الثور توقعات الابراج 2006 الميزان توقعات 2008 للأبراج كتب الحكمة وعلم التنجيم العلامات الفلكية على الصخور عند القدماء برج الثور اهذا اليوم توقعات برج العقرب لهذا اليوم تعليم الفلك الخط و السحر شخصية هتلر دروس في علم الفلك توقعات النجوم لبرج الميزان من هو الرجل الجليدي تعلم السحر شرح سفر الرؤيا توقعات برج الحمل هذا الشهر ياجوج وماجوج في الكتاب المقدس توقعات برج الحمل هذا الشهر تفسير الفلك للابراج أعلى جبال اسرائيل توقعات الابراج لعام 2008 المراة في برج الميزان و توقعات 2008 دروس في السحر معرفة المستقبل توقعات الفلك اليوم معرفة المستقبل عن طريق الابراج توقعات برج الجدي عام 2008 علم الفلك الطبيعي توقعات نوستردام تعليم السحر nostradamus من الفلك الحمل الثور توقعات برج السرطان 2008 معرفة المستقبل عن طريق الفلك توقعات الفلكية موقع علم التنجيم الفلكي توقعات اسم اخر علم توقعات الابراج 2008 خريطة شرق أوربا مصارعة داخل القفص تأثير السحر والق مر نبؤات المنجمون 20062008 2008 حظك اليوم برج الجدي توقعات علماء الفلك توقعات علم الفلك توقعات برج العذراء صورة الا رض الحقيقية من الفضاء نوسترادمس رباعيات نوسترداموس نبوات nostradamus توقعات نوسترادمس اسماء مجموعات النجوم برج الحوت 2001 والتنجيم توقعات عن برج الثور لعام 20072010 2009 2008 عرافة الابراج تعلم التنجيم علم القلك العرافين توقعات 20062007 حظك اليوم برج السرطان المزامير والسحر اطلس الكتاب المقدس احداث برج الميزان لعام 20062008 2007 مصارعة قفص الموت برج العقرب لسنة 20062008 2008 توقعات الفلك لعام 2008 لكل برج توقعات برج الحمل لهذا اليوم توقعات العصر علم الابراج والتنجيم نوسترادموس كتاب الأبراج وعلم الفلك نبؤات نوسترداموس برنامج علم النجوم دائرة الفلك حظك مع الفلك توقعات برج الدلو 20072008 توقعات برج العذراء اليوم ماهي توقعات السحرة لعام 20062007 توقعات المنجمون لهذا العام توقعات برج الجدي لهذا الشهر تعليم السحر توقعات المنجمين 20072008 حرب هرمجدون عام الفلك والتنجيم توقعات المنجمين لعام 2007 2008 موقع الكواكب النبي دانيال الامير تشالز صور برنامج عن علامة الوحش توقعات عن المستقبل نبوات الايام الاخيره صور الاسد الكبير معرفة المستقبل اخر توقعات لبرج الاسد توقعات 2007 20082006 للأبراج توقعات عن نهاية اسرائيل علم البروج اليهود و اسرار هتلر توقعات عام 2006 2008 2007 علم الفلك عند القدماء صور خيالية عن ياجوج وماجوج توقعات الفلك اليوم 911التنجيم و التنجيم و المسيحية السحر والتنجيم التنجيم عن طريق الكف المسيحية التنجيم التنجيم وقراءة الكف دروس في تعلم السحر والتنجيم علم التنجيم نبوات النبي الكذاب الفلك والسحر السحر التنجيم تعلم التنجيم وعلم الغيب يسوع التنجيم و السحر دروس هلاك إسرائيل السحر و التنجيم صور الفلك التنجيم و المسيحية السحر والتنجيم التنجيم عن طريق الكف المسيحية التنجيم التنجيم وقراءة الكف دروس في تعلم السحر والتنجيم علم التنجيم كتب السحر والتنجيم علماء التنجي الشهب

__________________
رمز الأمة : تصفحت كتب المعاجم فوجدت الأسد معناه أسامة وتصفحت سيرة الرسول فوجدت من أحب الناس اليه أسامة وتصفحت صفحات حاضرنا فوجدت القلوب أجمعت على حب أسامة سيبقى علامة لرمز الكرامة سيبقى عزيزا بعصر المهانة سيبقي كبيرا بقلبي أسامة..أســـــــــامة في جبين العز شــــــــامة...لقن الصليب درســــــــا..شاهرا فيهم حســــــــــامه..اللهــــــــــــم انصر عبدك أســـــــــــــامة وصحبه
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-28-2008, 06:58 PM
صقر الاسلام صقر الاسلام غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 116
معدل تقييم المستوى: 7
صقر الاسلام is on a distinguished road
افتراضي الكوكب المذنب فيما يسمى تنبؤات ميشيل نوسترداموس الفرنسي

المذنب فيما يسمى تنبؤات ميشيل نوسترداموس الفرنسي
Nostradamus
التعليق على المصدر
من اضعف المصادر الذي يتناقش فيها العامة , ميشيل نوستراداموس هو عراف من اصل ايطالي يهودي اعتنق الكاثوليكية , ولد سنة 1503 وتوفي سنة 1564 , نرى انه اتطلع على بعض النصوص والمخطوطات الاسلامية الذي سرقت في حينها وبعض المخطوطات الذي باعها اولياء الشيطان من العرب وحرموا المسلمين من الاستفادة منها , ثم حرفها كما اراد وقدمها كتنبؤات , قيل عنه اعترافه بان مصدر تنبؤاته كتب ورثها من اجداده اليهود الذين كانوا امناء لمكتبة المسجد الاقصى واخذوها وهاجروا بها قبل دخول " نبوخذ نصر " على بنى اسرائيل
لذلك ان فهمت بعض ما يقدمه من خزعبلات ورأيت فيها ما يتوافق بما عندنا من صحيح
فذلك لا يعني ان كل ما اورده صحيح بل معظمه خطأ فالحذر من السم بين الدسم
ولكن تداولت هذه النصوص بين بعض الناس لذلك سنبين لكم ما نظنه لا يتعارض مع الصحيح ونشرحه شرح صحيح كي لا يتأثر من يقرأ هذه النصوص بالشرح المتداول الخاطيء
Almanac of 1560- A long comet to wrong the Governor,- Hunger, burning fever, fire and reek of blood
To all estates Jovial Ones in great honor,- Sedition by the Shaven ones, ignited
الترجمة
الكوكب الطويل أساء الى الحاكم - جوع و مرض وحريق ودخان من دم - كل الممتلكات للمنكتون باحترام كبير - ويشعل المحلوقون فتنة
التفسير
الكوكب الطويل والقصد المذنب , أساء الى الحاكم والقصد اقوى الحكام في زمن ظهوره - جوع و مرض وحريق ودخان من دم والقصد ان المذنب يسبب ذلك
كل الممتلكات للدراويش باحترام كبير - اي ما يسمونهم بدراويش حيث يتمسكون بالدين سوف يسيطرون على الارض ويشعل المحلوقون فتنة
المحلوقون هم من لا لحية له اي غير العرب والمسلمين سوف يبدأون بفتنة وحروب

1 - 55 -In the land with a climate opposite to Babylon - there will be great shedding of blood
Heaven will seem unjust both on land and sea and in the air.- Sects, famine, kingdoms, plagues, confusion
الترجمة
في الأرض ذات المناخ المعاكس لبابل - ستراق الكثير من الدماء - و ستبدو السماء غير عادلة في البر والبحر و الجو. طوائف و مجاعة , ممالك , أوبئة , اضطراب.
التفسير
يؤكد ان الدمار ليس في بابل - بل في بلاد يكون الطقس فيها معاكس لبابل - يأتي الدمار من السماء ويسبب الكوارث في الارض والبحر
وايضا في الجو
مما تؤدي الى امراض ومجاعة مما يؤدي الى اضطراب يفتت الناس الى طوائف وممالك

1-84 -The Moon obscured in deep gloom, her brother passes with rusty color
The great one hidden for a long time under the shadows will hold the blade in the bloody wound
الترجمة
القمر محجوبا بظلام عميق يمر اخاه بلون شاحب - والعظيم مختبأ وراء الظل سيقبض بالشفرة على الجرح النازف
التفسير
سيسبب الكسوف والخسوف جرح نازف اي بعض الاذى ولكن الكوكب العظيم الغير ظاهر سيسبب معظم الدمار

1 - 91 -The Gods will make it appear to mankind - that they are the authors of a great war
Before the sky was seen to bee free of weapons and rockets:- the greatest damage will be inflicted on the left
الترجمة
ستبدو الآلهة للبشرية إنها هي السبب في اندلاع حرب عظمى - و قبل أن تبدو السماء للعيان خالية من الأسلحة و الصواريخ - سيوقع الضرر الأعظم في اليسار
التفسير
لعنة الله على من قال ان هناك الهة فلا الاه الا الله وحده لا شريك له , يقول ان الدمار سيبدوا انه من حرب من السماء - وقبل نهاية هذه الحرب من السماء سيكون اكثر الدمار الى الشمال من بلده اي شمال اوروبا اي امريكا

2-42 -The great star will burn for seven days and the cloud will make the sun appear double. The large mastiff will howl all night when the great pontiff changes his abode
الترجمة
سيحترق النجم العظيم لسبعة ايام وستبدوا الشمس في الضباب اثنتين - سينبح الدرواس طوال الليل عندما يغير البابا مكان اقامته
التفسير الصحيح
بعد ظهور المذنب ستمتلىء السماء بالغازات المحترقة سبع ايام والاصح اربعة الى خمسة ايام - سينبح الدرواس وهو كلب كبير الرأس طوال الليل عندما يغير البابا مكان اقامته ,وهذا لا يعني الا وفاته
كي نبين لكم اهمية تفسيرنا لهذه الامور سنعطيكم مثلا في تفسير العلماء بهذه الامور في الغرب لهذا القسم
تفسير ( العلماء ؟ الخاطيء )
In all likelihood "the great star" burning for seven days is the Comet which will be seen in the sky for seven days before it strikes the Earth. The duration is close to the "six days" mentioned in Mother Shipton's prophecies. The comet has to be very close to the Earth to be visible in the daylight as another "sun". Imagine what a fearsome Red Comet with a long tail rushing towards Earth will appear like ! This is a moment of absolute terror for the humanity. The Pope is airlifted to safety, probably to the USA, after scientists work out that the major impact points will be around Europe. "The large mastiff will howl all night" - probably indicates the continuous sound of the siren that will sound in Rome and probably in all cities of Europe when emergency evacuation measures are taken to move people away from southern Europe.
يقول الجهلاء ,عفوا علماء الغرب , يحترق المذنب لمدة سبع ايام في السماء قبل ان يضرب الارض , لكن الاصح ان هذه المدة تكون ستة ايام كما تنبأت الام شبتن
لا بد من وجود الكوكب بقرب الارض حتى نراه كشمس اخرى , تصوروا كيف سيكون منظر كوكب احمر مخيف يتجه نحو الارض , ستكون لحظة ذعر لكافة الانسانية . خلال جسر جوي سينقل البابا الى مكان آمن , من المحتمل انه الولايات المتحدة الامريكية وذلك بعد ما يبين العلماء ان منطقة سقوط الكوكب ستكون حول اوروبا . اما صوت الكلب فهو صفارات الانذار في روما وفي باقي بلدان اوروبا عندما ينقلون الناس بعيدا عن جنوب اوروبا

اللهم اهدي الجهلاء او اختم على افواههم كي لا يضلوا المزيد من الابرياء الضالين

2-46-After great trouble for humanity, a greater one is prepared -The Great Mover renews the ages
Rain, blood, milk, famine, steel and plague, Is the heavens fire seen, a long spark running
الترجمة
اضطراب عظيم للانسانية واضطراب اكبر في التحضير - المتنقل العظيم يجدد الاجيال ,
مطر, دم , حليب , قحط , حديد ومرض , هل ترى حريق السماء , شرارة طويلة تمر
التفسير
يسبب الكوكب المذنب اضطراب عظيم للانسانية بسبب الدمار ولكن هناك اضطراب اكبرمن ذلك ينتظر هذه الحضارة حيث يغير ويجدد
هذا الكوكب المتنقل هذه الحضارة اي يغيرها وذلك بفقدان التكنولوجيا وتغيير طريقة الحياة فتكون اصعب على الانسانية من الدمار
تمطر دما اي ان السملء تمتلىء بالغازات الحمراء وان اردت حليبا لن تجده من القحط , بل تجد اكوام من الحديد الناتج عن الدمار وتجد الامراض المنتشرة
وما كان سبب ذلك الا ما رايت في السماء شعلة نار طويلة تمر

5-32- Where all is good, all well abundant, in Sun and Moon its ruin approaches. It comes from heaven as you boast of your fortune, in the same state as the seventh rock
الترجمة
في مكان النعيم حيث يتوفر كل شيء جيد , يقترب له الدمار في الشمس والقمر , سيأتي الدمار من السماء وانتم تتباهون وتفخرون بثروتكم كما حدث للصخرة السابعة
التفسير
في بلاد النعيم والرفاهية حيث يتوفر فيها كل شيء يكون الدمار الحتمي بعد الكسوف والخسوف , بينما هم يتباهون بثرواتهم ويفرحون بما لديهم من وسائل الرفاهية يأتيهم الدمار بأمر إلاهي من السماء كما حدث للصخرة السابعة وهوتعبير عن انفجار في الارض

نشجع كل من يقرأ هذا ان ينقله وينشره على ان يعاهد الله ان لن يغير به شيأ وان يذكر مكان نشره وهو موقع القحطاني
www.alkahtane.com
=============================
البداية وليست النهاية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى

ماذا نفعل
ايها الاحبة في الله , يجب ان نعلم ان وعد الله حق وان النصر آت لا محال
وان لا عزة لنا الا بالاسلام

يجب ان نصحوا من هذه الغيبوبة ونعلم اننا من خير امة اخرجت للناس
واننا نواجه عصر فتن تجعل الحليم حيرانا
والمخرج منها ايها الاحبة في الله ان نتمسك بكتاب الله وبسنة الحبيب

واما مكر الاخرين لهذه الامة فلا تخافوا من ذلك
ورب السماوات والارض ان كيد الله متين وان الله سيستدرجهم من حيث لا يعلمون

سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ
سورة الرعد - سورة 13 - آية 42

سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
إنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ * وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ * إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا * وَأَكِيدُ كَيْدًا
فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا
سورة الطارق - سورة 86 - آية 13-17

الم يبين لنا الله سبحانه وتعالى الآيات والامثال في الامم السابقة
الم يكن كيد الله جل وعلى فوق كيدهم
اين هم الان

اين عاد الاولى , اين عاد إرم ذات العماد , اين الذي لم يخلق مثلها في البلاد
الم يأتيهم أمر الله , الم يهلكوا بريح صرصر عاتية
هل ترى لهم من باقية
اين هم الان

اين ثمود قوم صالح , اين الذين جابوا الصخر بالواد
الم يرسل الله عليهم صيحة واحدة فكانوا كهشيم المحتظر
اين هم الان

اين قوم لوط الذين عملوا السيئات
الم يجعل الله عاليها اسفلها , الم يمطر عليهم حجارة من سجيل منضود
اين هم الان

اين مدين قوم شعيب الذين عثوا في الارض مفسدين
الم تاخذهم الصيحة فاصبحوا في ديارهم جاثمين
اين هم الان

اين فرعون وقومه الان , اين ذي الاوتاد
الم يؤخذوا اخذ عزيز مقتدر الم يغرقهم الله
اين هم الان


فكيف ايها المؤمنين و الاحبة في الله , كيف تهنوا وتحزنوا وانتم الاعلون
انتم من خير امة اخرجت للناس رغم انف كل من ابى ذلك

ْالحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على خير الخلق محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه اجمعين
================================================== =========
نحن ليسوا بمعصومين من الخطأ

ايها الاحبة في الله
ما اوردناه لكم يتكون من جزئين
الجزء الاول يتكون من حقائق مدعومة بدلائل من كتاب المولى عز وجل لا جدال فيها
والجزء الثاني يتكون من نظريتنا وتحليلنا واجتهادنا في ملاحظات حول بعض الايات من كتاب الله وعن بعض الاحاديث والآثار الصحيحة
والجزء الثاني معرض للاخطاء
الله يشهد كم بذلنا من جهد كي نقدم ما نراه صحيحا
والله يشهد كم ترددنا في بعض الاحيان وفكرنا كثيرا فبل ان نورد ما نراه صحيحا
ولكن رأينا انه واجب علينا ان نبدي لكم ما نظن انه صحيح من ملاحظات
وعليكم ايها الاحبة في الله ان تتذكروا عبارتنا عندما نقول
( هذا ما نظن والعلم عند الله)

ففي جميع التحليلات الشخصية يمكن ان يكون خطأ او اخطاء والله اعلم
لذلك من اراد ان يشاركنا برأيه او يشير الى تصحيح ما , فنحن نرحب بذلك
وايضا من حين الى آخر اذا كانت هناك ضرورة سوف نضيف او نغير بعض ما اوردناه
لقد بذلنا اقصى الجهد واوردنا لكم ما نظن انه صحيح والعلم عند الله
اللهم ان اصبت فمنك ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان , استغفرك واتوب اليك
سبحان الملك القدوس رب الملائكة والروح، جللت السماوات والارض بالعزة والجبروت
=============================

لقد تم بفضل الله هذا الكتاب
هنيئا لخير امة اخرجت للناس – هنيئا لاهل العلم والمعرفة - هنيئا لاحفاد الحبيب

تحصنت بذي الملك والملكوت , واعتصمت بذي العزة والجبروت ,
وامتنعت بذي القدرة والملكوت من كل ما اخاف واحذر
سبحانك وبحمدك , اشهد ان لا اله الا انت الله واشهد ان محمدا عبدك ورسولك
وصلى الله على سيدنا محمد صلاة لا تعد ولا ترد ولا يعلم بفضلها الا انت يا الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفقير الى الله ابو حسن – مصطفى سالم

اوردنا لكم ما نظن ونراه صحيحا والعلم عند الله ونحن ليسوا بمعصومين من الخطأ
اللهم ان اصبت فمنك ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان , استغفرك واتوب اليك
ارجوا من كل من يقرأ هذا من المؤمنين الركع السجود ان ينصرونني ان كنت ظالما او مظلوما
عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06-28-2008, 11:57 PM
الطارق الطارق غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,497
معدل تقييم المستوى: 8
الطارق is on a distinguished road
افتراضي رد: الكوكب المذنب فيما يسمى تنبؤات ميشيل نوسترداموس الفرنسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

" من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد "

فالحذر الحذر من تصديق هذا الدجال نوستراداموس

__________________
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء, قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس.
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06-29-2008, 02:33 PM
مطلع الفجر مطلع الفجر غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 175
معدل تقييم المستوى: 8
مطلع الفجر is on a distinguished road
افتراضي رد: الكوكب المذنب فيما يسمى تنبؤات ميشيل نوسترداموس الفرنسي

هنيئا لخير امة اخرجت للناس – هنيئا لاهل العلم والمعرفة - هنيئا لاحفاد الحبيب

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.